المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. سلامة الجوهري: نعمل على دعم الشرق الأوسط في مواجهة الإرهاب والتطرف الفكري

الأربعاء 05/سبتمبر/2018 - 12:38 م
عزالدين عبد العاطى ـ تصوير : محمد توفيق
طباعة
أكد اللواء سلامة الجوهري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، أن مصر تعمل من خلال حملة "معًا ضد الإرهاب" على دعم الشرق الأوسط في مواجهة الإرهاب والتطرف الفكري، مشيرًا إلى ما يحدث باليمن والدول العربية الشقيقة، وذلك بوضع استراتيجية متكاملة للتعاون، بجانب توجيه الوعي القومي لكل أبناء الوطن العربي.

وأوصى الجوهري، بأن مكافحة التطرف والإرهاب تتطلب تطوير ودعم جهود الدولة والقوات المسلحة، لأنه لا تنمية للاقتصاد دون أمن، كما اتفقوا على حتمية تفعيل هذه التوصيات على أرض الواقع ورفعها إلى المسئولين بالدولة، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات عملية للانتقال بها من إطار التنظير إلى حيز التطبيق، ومن الأفكار التنظيرية إلى الجانب التطبيقي والإجرائي على أرض الواقع. 

والجدير بالذكر أن المؤتمر تناول الحديث حول ظاهرة الإرهاب ودوافعه، والتوصية بوضع استراتيجية متكاملة، لتوجيه الوعى القومى المصرى لكل أبناء الشعب، إلى جانب دور القوى المجتمعية في مواجهة الإرهاب.

جاء ذلك على هامش مؤتمر "معًا ضد الإرهاب" الذي عقدته شركة ايجيبت فيوتشر للنشر والتوزيع وتنظيم المؤتمرات والتوزيع، صباح اليوم، بمشاركة العديد من شخصيات الدولة الهامة والدعاة والإسلاميين، بجانب تواجدًا للإعلاميين، بفندق رمسيس هيلتون.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads