المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم الأربعاء 5 / 9 / 2018

الأربعاء 05/سبتمبر/2018 - 01:05 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- صور.. بعد تعرضها لإعصار قوي.. اليابان تنقلب رأسا على عقب

أفادت السلطات اليابانية، اليوم الأربعاء أن تسعة أشخاص لقوا مصرعهم، علاوة على إصابة قرابة 340 آخرين نتيجة تعرضهم لجروج خطيرة وذلك نتيجة مواجهاتهم لإعصار “جيبي” والذي اجتاح البلاد أمس الثلاثاء، وتسبب في حدوث أضراراً مادية جسيمة ولا سيّما في مطار كانساي بمقاطعة أوساكا، الذي ما زال مغلقا.

2- صورة .. كيف كانت ملامح الملك سلمان بن عبد العزيز عام 1951؟

قامت السفارة السعودية في مصر اليوم الأربعاء بنشر صورة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وهو في ريعان شبابه ويبلغ من العمر 16 عامًا أثناء زيارته لمصر سنة 1951، وذلك على موقعها الرسمي.

3- الجيش الروسي يؤكد: الجولان نظيفة

أدلى الفريق سيرغي كورالينكو، والذي يعد نائب قائد مجموعة القوات الروسية في سوريا، بتصريحات رسمية، أفاد من خلالها أنه تم استكمال نزع الأسلحة الثقيلة في منطقة فك الاشتباك بين سوريا وإسرائيل، والتي تقع في مرتفعات الجولان.

4- حتى لا ننسى.. أبناء منظمة أيلول الأسود يهاجمون دورة الألعاب الأوليمبية في ميونخ

يشهد اليوم الخامس من سبتمبر، الذكرى السادسة والأربعون، للهجوم الذي نظمة مجموعة من أبناء الشعب الفلسطيني وتحديدا ممن ينتمون لمنظمة ايلول الأسود، حيث قاموا بمهاجمة مقر البعثة الإسرائيلية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في ميونخ وقتلوا 11 رياضيًّا إسرائيليًّا وهو ما عرف باسم عملية ميونخ.

5- إسرائيل تتخذ إجراءات حاسمة ضد "إيريز"

أتخذت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إجراءات حاسمة مع الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، تمثلت في غلق حاجز بيت حانون، والمعروف بمعبر "إيرز" والذي يقع شمال قطاع غزة حتى إشعار أخر، زاعمة أن السبب وراء إتباع هذا الإجراء هو الأحداث التي وقعت عصر أمس.

6- صحفي شهير يتهم ترامب : أراد تصفية الأسد .. والأخير: يا كاذب

نفى وكذب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ما قاله الصحفي الشهير بوب وودورد في كتاب "الخوف"، حول أن ترامب أمر وزير دفاعه جيمس ماتيس بالقضاء على الرئيس السوري بشار الأسد، لكن ماتيس لم ينفذ.

7- انهيار أرضي في إثيوبيا يودي بحياة 12 شخصًا

أسفر انهيار أرضي في أثيوبيا نجم عن هطول كثيف للأمطار في منطقة داورو عن مصرع 12 شخصًا فيما أصيب 4 آخرين.

8- اليابان تتطلع إلى عقد معاهدة سلام مع روسيا .. تعرف على التفاصيل

أفادت شبكة "روسيا اليوم" اليوم الأربعاء أن اليابان تتطلع إلى عقد معاهدة سلام مع روسيا، مشيرة إلى زيارة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إلى المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك في الشرق الأقصى الروسي الشهر الجاري.

9- أردوغان : إدلب تنتظر وقوع مجزرة

أدلى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان بسلسلة من التصريحات الرسمية، التي تتعلق بالأوضاع التي تشهدها إدلب السورية، تلك التصريحات التي أهتمت "صحيفة "حريت التركية" بنقلها وإلقاء الضوء عليها، حيث أنه ووفقا لما نوهت عنه الصحيفة فإن أردوغان يعتبر أن الهجوم على هذه المنطقة سيؤدي إلى نشوب مجزرة، خاصة وأن المعارضة هي التي تسيطر عليها الآن.

10- بعد 15 يوم غياب عن الأنظار .. هل زعيم كوريا الشمالية بصحة جيدة ؟

كشفت ووسائل الإعلام الكورية الشمالية اليوم الأربعاء النقاب عن الحالة الصحية لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون وذلك بعد اختفائه عن الأنظار لمدة دامت 15 يومًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads