المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أساليب رياضية لحل مشكلة الإمساك عند الرضع

الأربعاء 05/سبتمبر/2018 - 02:31 م
امل عسكر
طباعة
الأمهات تعاني من مشاكل كثيرة بالنسبة للأطفال وهما في عمر صغير، لأنه غير قادر على الحديث والشكوى من الألم التي يشعر بها، وغالبًا ما يتعرض الرضيع لاضطرابات الجهاز الهضمي كالإمساك كون جسده غير مُعتاد على حليب الأم أو الحليب الصناعي، ويتمّ التعرف إلى أنّ الطفل مُصاب بالإمساك بقلة عدد خروج البراز من جسده لعدة أيام.

نقدم للأمهات طرق علاج الإمساك عند الرضع، من خلال إتباع الأساليب الرياضية لحل المشكلة:

قومي برفع قدمي الرّضيع وتحريكهما؛ فذلك يزيد من تحرّك العضلات بالأمعاء ويُخرج البراز بشكل أسرع.
قومي بتغييّر نوع الحليب الصناعي المُستخدم، ويُفضّل استشارة طبيب الأطفال في ذلك كونه له خبيرة ومعرفة علميّة بأفضل أنواع الحليب للرضيع.

تدليك بطن الرضيع بالقليل من زيت الزيتون أو زيت الأطفال الخاص لمدّة عشر دقائق على الأقل، فذلك يزيد من تحرك العضلات في المعدة ويُنشطها ويجعلها تخرج البراز بشكل أفضل.

عليك أن تعودي الرضيع على شرب كميّاتٍ كبيرة من الماء يوميًا؛ فالماء يُعالج الإمساك كما أنه مفيد لكافة أعضاء وأنسجة الجسم.

الإكثار من وجبات الطفل التي تحتوي على الألياف كالخُضار والفواكه، فالألياف تزيد من عملية الهضم وتسهيل عملية الإخراج. تحضير مجموعة من المشروبات العشبية للرضيع، كمشروب الينسون المُحلى بالسكر الفضي، أو تحضير مشروب النعناع له.

استحمام الرضيع بالماء الدافئ والتركيز على سكب الماء الدافئ إلى منطقة البطن.
إذا كانت الأم تعاني من الإمساك عليها أن تعالجه حتى لا ينتقل إلى رضيعها.
مراجعة طبيب الأطفال في حال استمرّ الإمساك أكثر من ثلاثة أيام، فيكون العلاج بالأدوية والمليّنات الطبية الخاصة بعمر الرضيع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads