المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ كفرالشيخ يطلق حملة لصيانة وتطهير شبكات الصرف الصحي استعداداً لموسم الشتاء

الأربعاء 05/سبتمبر/2018 - 02:29 م
كفرالشيخ : نرمين الشال
طباعة
أطلق الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، حملة لصيانة شبكات وخطوط الصرف الصحي وصفايات الأمطار من ميدان ميت علوان بشرق مدينة كفر الشيخ، تزامنا مع الحملة على مستوى مدن المحافظة، في الفترة من 4 سبتمبر حتى 15 أكتوبر، في إطار استعدادات المحافظة لموسم الشتاء القادم ومواجهة التغيرات المناخية.

قال محافظ كفرالشيخ، انه تم اطلاق حملة لتطهير شبكات الصرف الصحي للنهوض بالمحافظة بالكامل، تبدأ من 4 سبتمبر حتى 15 أكتوبر، لتطهير خطوط الصرف الصحي الموجودة في المراكز والقرى، وتشارك فيها معدات الوحدات المحلية بالمراكز والمدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والإدارة العامة للنظافة والتجميل بالمحافظة استعدادا لموسم الشتاء، وذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتم تكليف رؤساء المراكز والمدن واعداد توجيهات واضحة وسريعة لتطهير خطوط الصرف الصحي تغطية كافة البلاعات المكشوفة، بالإضافة إلى تغطية سلوك الكهرباء غير المغطاة.

مشيداً بجهود المهندس محمد مفتاح، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بكفرالشيخ، وكل العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وذلك بالإضافة الى حصر لعدد الأكشاك ونشاط عملها وترخيصها، مؤكداً ان هناك تقصير من رؤساء الوحدات المحلية بشان بلوغ الكشك لـ ٦متر وهو بالأساس لابد ان يكون ٢ متر فقط.

أكد محافظ كفرالشيخ، خلال لقائه بعدد من المواطنين على هامش اطلاق الحملة " اننى محافظ لكفرالشيخ لا يوجد فرق عندي بين قرية وأخرى او مدينة وأخرى وكل المحافظة عندي سواء في الحصول على خدمات متساوية، وسعدت بكوني أصبحت محافظاً لكفرالشيخ، وإنني لو نجحت فسأنجح بمجموعة العمل التي تعمل معي وبأهالي كفرالشيخ نفسهم لأنى مش هنجح لوحدي ".

ناشد محافظ كفرالشيخ، المواطنين بحسن استغلال شبكات الصرف الصحي بعدم إلقاء المخلفات الصلبة بمجال الصرف الصحي لتجنب حدوث أي أعطال بالشبكات وضمان تشغيل خدمة الصرف الصحي للمواطنين بشكل جيد، وترشيد استهلاك المياه.

ومن جانبه قال المهندس محمد مفتاح، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بكفرالشيخ، انه يتم فصل مياه الشرب عن أماكن الصيانة والتطهير بعد إخطار المواطنين بانقطاع المياه حرصاً على تقديم الخدمات لهم، مضيفاً انه يتم تقسيم الحملة إلى 24 مجموعة عمل لصيانة وتطهير صفايات الأمطار بكل مدينة.

ويشارك في عمل الحملة بمحافظة كفرالشيخ 21 سيارة كسح و10 نافوري بالإضافة الى مشاركة 20 معدة متنوعة " لوادر – جرارات – سيارات نقل مخلفات " بـ 24 مجموعة عمل بها 150 عامل وتتضاعف هذه الأعداد على مستوى عمل الحملة بالمحافظة، مضيفاً أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي تتلقى الإبلاغ عن الأعطال وشكاوى المواطنين على الخط الساخن 125.

جاء ذلك بحضور المهندس راضي أمين، السكرتير العام، والمهندس محمد مفتاح رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، المهندس على عبدالستار، رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، والمهندس صلاح مكرم، مدير منطقة مياه الشرب والصرف الصحي بكفرالشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads