المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر منتصف اليوم الأربعاء 5 / 9 / 2018

الأربعاء 05/سبتمبر/2018 - 04:00 م
خالد المصري
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، منتصف اليوم الأربعاء سبتمبر 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم.

رصدت عدسة "بوابة المواطن" عدد من الحرف اليدوية التى نفذها عدد من نساء الجمعيات الأهلية بأناملهن، في معرض الحرف اليدوية بالقرية الفرعونية، وذلك رغبة في زيادة الدخل لهم ولأسرهم.

تفقد المهندس على الفضالى رئيس شركة مترو الأنفاق والمهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، محطة المرج الجديدة، للوقوف على ما تم تنفيذه من أعمال التطوير والازدواج التي تشهده المحطة.

انطلقت منذ قليل احتفالية القرية الفرعونية بالجيزة، باليوم الخيري العالمي الموافق 5 سبتمبر من كل عام، بقاعة دكتور حسن رجب، وبمشاركة الجمعيات الخيرية، للمشاركة في معرض الحرف بالمجان، وذلك إيمانا من القرية الفرعونية بالمشاركة الاجتماعية من خلال جمعية البردي الخيرية والتي أسسها الدكتور عبدالسلام رجب.

شارك المجلس القومي للمرأة في معرض الحرف اليدوية، المقام الآن، بالقرية الفرعونية بالجيزة، احتفالا باليوم الخيري العالمي الموافق 5 سبتمبر من كل عام، بقاعة دكتور حسن رجب، من خلال برنامج تطوير الحرف اليدوية "أدها وأدود"، تحت رعاية فرع الجيزة.

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارًا بتفعيل حظر سير سيارات النقل الثقيل التي تزيد حمولتها عن 5 أطنان أو أكثر بالطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، وذلك من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشرة مساءً، اعتبارا من اليوم 15 سبتمبر الجاري.

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في احتفالية مئوية جنوب القاهرة " كنيستنا صامدة قوية وعمرها 2000 سنة وهذه الكنيسة قد روت بدماء قديسين وابرار وشهداء كنيستنا قوية وممتدة دائمًا وكل ما نسمعه ونشاهده نعتبره حروب من عدو الخير وطبيعى انه يحاربنا من سنين وسنين ولكن دائمًا الكنيسة هى التى تمتد وهى التى تقوى وحروب عدو الخير هي التي تقوي الكنيسة فأبواب الجحيم لم تقوى عليها.

في إطار جولاته الميدانية للأحياء المشروعات بالقاهرة.. تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة مقلب الوفاء والأمل لتجميع مخلفات القمامة ومخلفات المباني الخاصة بالمنطقة الشرقية للتأكد من تطبيق كافة الاشتراطات البيئية والمواصفات الفنية في دفن المخلفات وعدم انبعاث أي غازات تؤدي إلي حدوث اشتعال ذاتي أكد خلالها المحافظ علي اللواء محسن حجازي رئيس رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بتكثيف اعداد العمال والمعدات اللازمة للتغلب ‘لي أي تراكمات وأعمال التأمين اللازمة لأعمال الدفن مع المتابعة اليومية للتأكد من قيام الشركة المسئولة عن القيام بواجباتها.

أشاد النائب سعد بدير عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لـ"أوزباكستان"، وقال، انها تعكس مدى عمق العلاقات بين البلدين، لافتا إلي أنها ستزيد من التعاون الثنائي علي كافة الأصعدة التجارية والاستثمارية والثقافية وزيادة حجم الوفود السياحية بين الجانبين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads