المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البابا تواضروس: نثق في حسن إدارة السيسي للبلاد

الخميس 28/يوليو/2016 - 05:21 م
طباعة
أشار البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى ثقته في حسن إدارة الرئيس لشئون البلاد، وأعرب عن شكره وامتنانه للرئيس عبد الفتاح السياسي على دعوته الكريمة لعقد اللقاء الذي جرى اليوم فى قصر الاتحادية.

وأضاف البابا في بيان رسمي صادر عن الكنيسة اليوم: يجب أن نتكاتف معا من أجل إعلاء مصلحة الوطن ونعمل معا من أجل تحقيق طموحات وآمال المصريين، مضيفا أن أحلام المصريين كلها تصب نحوكم والآمال المعقودة عليكم كبيرة.

وذكر بيان الكنيسة أن اللقاء مع الرئيس جاء لمناقشة جميع الحضور لعدة موضوعات تشغل الرأي العام، كالأحداث التي تعكر وحدة كل المصريين وعن كيفية النهوض بالعملية التعليمية وأهمية نشر الوعي والثقافة لعلاج مشكلات كثيرة.

بالإضافة إلى، تدريب قيادات شبابية لقيادة المسئولية في مواقع كثيرة والعلاقات مع الدول الإفريقية والتحولات الحادثة في العالم مما يؤثر علي منطقتنا العربية، خاصة مع قرب صدور مشروع بناء الكنائس بصورة مرضية، وانتهي اللقاء بالتمنيات الطيبة والتقاط الصور التذكارية.

يذكر أن، قداسة البابا قد وصل إلى مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة يرافقه وفد يتكون من: أصحاب النيافة الأنبا هدرا مطران أسوان والأنبا بولا أسقف طنطا والأنبا لوكاس أسقف أبنوب والفتح والأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص والأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة وسكرتير المجمع المقدس والأنبا مكاريوس الأسقف العام للمنيا.

كما رافق قداسة البابا القس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والقس انجيلوس إسحق سكرتير قداسة البابا والدكتورة عايدة نصيف أستاذ الفلسفة بكلية الآداب جامعة القاهرة ونائب قسم العلوم الإنسانية بالكلية الأكليريكية والمستشار كمال شوقي عضو المجلس المللي العام والمستشار عيسي جرجس عضو المجلس المللي السكندري ورجل الأعمال المهندس نبيل يوسف.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads