المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على كيفية قضاء الإجازة دون زيادة الوزن

الخميس 28/يوليو/2016 - 05:52 م
طباعة
أثناء قضائنا فترة الإجازة الصيفية، يتزايد وزننا بشكل ملحوظ، حيث المشروبات الغازية والمأكولات السريعة، فندخل عامنا الدراسي أو للعمل، بوزن غير محتمل.

بحسب خبير التغذية "ميديكال دايلي"، فإن بوسع المسافر أن يستمتع بالطعام خلال سفره، لأن ذلك من صميم الاستجمام، لكن يتوجب عليه أن ينتبه إلى نوع الأطعمة والكمية التي يأكل منها، لأن من أسباب التي تفاقم السمنة لدى الناس، أثناء الإجازات، أنهم يبذلون جهدا إضافيا فيحسون بالجوع والرغبة في التهام كميات أكبر من الطعام.

وتوضح الخبيرة في التغذية، ماري جان ديتروير، أن الإجهاد يجعل الجسم يحتفظ لمدة أطول بالسعرات الحرارية، دون أن يحرقها بسرعة، ومع مكوثها في الجسم مدة أطول، يصير من الصعب حرقها والتخلص منها، فتتحول إلى دهون.

وتنصح الباحثة في علم التغذية، ليزا موسكوفيتز، المسافرين بتناول الفواكه بين الحين والآخر حين يكونون في إجازة، حتى لا يشعروا بجوع كبير يتناولون على إثره كمية كبيرة من الطعام.

وتنصح موسكوفيتز المسافرين بالاستمتاع بمذاق الأكل واستغراق وقت أطول في تناوله، الأمر الذي سيقلص كمية السعرات الحرارية.

فضلا عن ذلك، أبانت الأبحاث أن شرب المياه قبل تناول الطعام أو أثناء الأكل يحول دون الإكثار من تناول الوجبات.

وينصح الخبراء المسافرين بالمواظبة على الرياضة خلال سفرهم في حال أمكنهم ذلك، أو أن يقوموا بمجهودات بدنية أخرى، لا أن يتفرغوا للتسلية والترفيه بشكل كامل.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads