المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عبد الله اليوسفي: المطالب التي وضعتها الحكومة اليمنية ليست كشروط مسبقة

الخميس 06/سبتمبر/2018 - 12:01 ص
أحمد عبد الرحمن
طباعة
قال عبد الله اليوسفي، المحلل السياسي اليمني، اليوم الأربعاء خلال مكالمة هاتفية على قناة سي بي سي كسترا، إن المطالب التي وضعتها الحكومة اليمنية، ليست كشروط مسبقة، وإنما موضوعة كأجندة على طاولة الحوار، وهي ما يتعلق بالمختطفين، والمعتقلين السياسيين.

وتابع " اليوسفي " وهي أمور إنسانية وكان يجب على الأمم المتحدة أن تفرضها، بدلًا من الطرف اليمني كونها من صميم القانون الدولي الإنساني.

وأشار أن عندما تتحدث الحكومة اليمنية على المختطفين والمعتقلين السياسيين هى أمور لا تحتاج أن توضع على طاولة الحوار، لأنهم ليسوا أسرى حرب بل تم اختطافهم من منزلهم.

الحكومة اليمنية تبادل أسرى الحرب بمختطفين تم اختطافهم من منزلهم، وذلك من أجل التخفيف عن معاناة الأسر اليمنية، وإنفاذ حياتهم التي تحرص الحكومة اليمنية عليها.

قال المبعوث الدولي إلى اليمن، مارتن جريفيث، إن الشعب اليمني بحاجة إلى إشارة أمل لحل الأزمة، مشيرًا إلى أن المشاورات تهدف لإعادة إحياء مسار السلام وبناء الثقة بين الطرفين.


وتابع " جريفثيث "، نريد إنهاء الحرب في اليمن والوصول لحل سياسي للأزمة، مضيفًا أن المحادثات في جنيف عبارة عن مشاورات وليست مفاوضات رسمية.

وأكد مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى اليمن، مارتن غريفيثس، أنه سيقدم خلال شهرين خطة لإعادة إحياء المفاوضات لإنهاء الأزمة في البلاد، ونبه إلى أن ضربات ميليشيات الحوثي تجاه السعودية يمكن أن تعرقل هذه الجهود.

وفي كلمة إلى مجلس الأمن، قال غريفيثس إن التصعيد في الهجمات الصاروخية على السعودية واشتداد القتال يمكن أن "يقضي على أي مفاوضات سلام".

وأورد في أول تقرير يرفعه إلى مجلس الأمن منذ تعيينه في منصب المبعوث الخاص في فبراير، "خطتي هي أن أقدم خلال شهرين إلى المجلس إطارا للمفاوضات".

وحذر التحالف الذي تقوده السعودية ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية من رد "موجع" في حال شنوا هجمات صاروخية جديدة ضد السعودية.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads