المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة بوابة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث الخميس 6 سبتمبر 2018

الخميس 06/سبتمبر/2018 - 12:10 ص
إسماعيل فارس
طباعة
تقدم " بوابة المواطن " الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها، اليوم الخميس 6 سبتمبر 2018، وتتضمن مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.

تشهد الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توقيع اتفاقية هامة بين المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ووزارة التموين، بمقر الوزارة.

تعقد الدورة الـ 102 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على المستوى الوزاري برئاسة العراق في تمام الساعة العاشرة صباحا بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

تنظم نقابة الصحفيين، ندوة حول الأعمال الإبداعية للكاتب الصحفي محمد جاد هزاع، بمناسبة صدور الكتابين الأخيرين "وجودك ذنب.. قصة عقل" و"وجودك حب.. قصة روح"، في السادسة مساء، بالقاعة الكبرى للنقابة بالدور الرابع، ويدير الندوة الكاتب الصحفي مجدي صالح ؛ ويناقش الأعمال كل من الروائية الشاعرة الناقدة الدكتورة منال الشربيني، والناقد الشاعر الدكتور محمد سيد إسماعيل، والناقد الباحث الدكتور محمد عبد الباسط عيد.

تستعد مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، لاستقبال "سفينة النيل للشباب العربي ودول حوض النيل"، صباحا، وذلك ضمن أنشطة القاهرة عاصمة الشباب العربي، والمقامة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وجامعة الدول العربية تحت شعار "حلم واحد.. هدف واحد".

يشهد مطار القاهرة الدولي، وصول 20 رحلة جوية تابعة لشركة مصر للطيران لعودة 4040 حاجا من الأراضي المقدسة إلى أرض الوطن بعد أداء مناسك الحج.

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب التابع لمكتبة الإسكندرية؛ في تمام الخامسة مساء، دورة تدريبية تحت عنوان "تعاليم الديانة المصرية القديمة".

يقام المعرض المخفض للكتاب بالدقي في الفترة من السادس وحتى الثامن من سبتمبر الجاري في تمام الساعة العاشرة صباحا بفيلا إبداع.

تنظم إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ25 "دورة اليوبيل الفضي"، في السادسة مساء، بقاعة المجلس الأعلى للثقافة - في بساحة دار الأوبرا ؛ بحضور الدكتور سامح مهران رئيس المهرجان، والمخرج عصام السيد المنسق العام، والدكتورة دينا أمين المدير التنفيذي، والدكتورة أسماء يحيى الطاهر عبدالله مسئول الملتقى الفكري.

القاهرة.. يعقد الاتحاد العام لنساء مصر بالتعاون مع جمعية المرأة والتنمية بالإسكندرية ورشة عمل حول " تلوث بحيرة مريوط الأسباب والأثار" ظهرا بمركز الصحة الإنجابية لتنظيم الأسرة.

تقيم النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، برئاسة الشاعر الدكتور علاء عبد الهادي، ورشة في مهارات اللغة، وستقام الورشة في تمام الساعة السادسة مساء ؛ ويشرف على الدورة لجنة حماية اللغة العربية برئاسة السيد حسن، وتتضمن الورشة فن الإلقاء والكتابة، وذلك في إطار الحفاظ على اللغة العربية.

تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تستعد جامعة عين شمس، برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، لإقامة حفل تخرج الدفعة الـ 18 من كلية طب الأسنان، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

تستضيف دار بتانة، في السادسة مساء، ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "حروب فاتنة" للكاتب حسن عبدالموجود، وذلك في مقرها بعمارة يعقوبيان، وسط البلد ؛ يناقش المجموعة، التي صدرت عن دار "الكتب خان" الدكتور شاكر عبد الحميد، والدكتور خيرى دومة، والروائي طارق إمام، ويديرها الشاعر شعبان يوسف.

تقدم فرقة المصريين ونجوم المستقبل بقيادة الموسيقار هاني شنوده حفلا في الثامنة مساء، على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية.

يعقد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، لقاء مع أعضاء الجمعية العمومية بمقر النادي بالجزيرة في حضور أعضاء اللجنة المركزية لمشروع لائحة النظام الأساسي، ويلتقي الخطيب بأعضاء الجمعية العمومية ويأتي هذا اللقاء لمناقشة مشروع لائحة النظام الأساسي للنادي مع الأعضاء، والتعرف على مقترحاتهم، قبل عرض اللائحة على الجمعية العمومية غير العادية في الـ28 من سبتمبر الحالي.

تستأنف محكمة جنايات الجيزة إعادة محاكمة حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، وآخرين بوزارة الداخلية في قضية اتهامهم بالاستيلاء على المال العام بوزارة الداخلية، والإضرار العمدي به، بما يقدر بملياري جنيه، وذلك لمرافعة النيابة.

تستأنف محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة 22 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، يتقدمهم الرئيس الأسبق محمد مرسى والمرشد العام للجماعة محمد بديع، وذلك فى قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومى، والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads