المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. كيف سطعت مواهب كفر الشيخ وأشرقت أعينهم كنور الصباح.. إدارة الموهوبين والتعليم الذكي تبهر لجان التحكيم في ثاني أيام التصفيات

الخميس 06/سبتمبر/2018 - 02:00 م
نرمين الشال
طباعة
شهدت تصفيات الموهوبين بكفر الشيخ، والتي تنظمها إدارة الموهوبين والتعليم الذكي، تحت رعاية الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وبإشراف الدكتورة هالة عبد السلام، مدير الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة، كرنفال فنى التقت فيه العديد من المواهب الفنية في أكثر من مجال.

كما شهدت سطوع العديد من المواهب الفنية في مجالات متنوعة، كالرسم، والشعر، والتمثيل المسرحي، وبين براعم تشرق أعينهم كنور الصباح، وفتيان سبقوا أعمارهم بفكر ناضج، وأداء احترافي، وتعلقت أعين الحاضرين بما يقدمونه من إبداعات فنية، وخفقت قلوب الحاضرين تحسبا لنتائج المسابقات.
موهوبين كفر الشيخ
موهوبين كفر الشيخ
عدسة " بوابة المواطن " كانت هناك تتابع وتنقل لكم صورة حية من العروض التي قُدمت في ثاني أيام التصفيات النهائية لمسابقات بطولات الموهوبين، التى نظمتها إدارة الموهوبين والتعليم الذكي بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ

موهوبين كفر الشيخ
موهوبين كفر الشيخ
تقول رحاب رشاد سالم، مدير إدارة الموهوبين والتعليم الذكي، بمديرية التربية والتعليم، عن فعاليات اليوم، تأتي المسابقات فى إطار تعليمات الادارة المركزية والادارة العامة للموهوبين لإعداد جيل مبدع موهوب، ويأتى ترجمة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالتعليم والإبداع والموهبة وتمكين المواهب بما يساهم فى تحقيق رؤية جديدة وإعطاء الفرصة للموهوبين للتعبير عن مواهبهم من خلال اشتراكهم فى المسابقات وتحفيز كل القائمين بالتعليم والمجتمع للموهوبين.
موهوبين كفر الشيخ
موهوبين كفر الشيخ
وتتم التصفيات على مدى أسبوعين في أيام، الثلاثاء، والأربعاء في مجالات: الرسم، المسرح، الكاراتية، الجمباز"، تمت فعاليات الأمس في مجال الرسم، واليوم تشهد مدرسة الشهيد رياض، الثانوية.

وجاءت فعاليات اليوم الثاني، في المسرح والإلقاء الشعري، بحضور لجان تحكيم متخصصة وضمت لجنة التحكيم اليوم: أميرة كمال فتح الله، أحمد محمد جاويش، وعبدالرحمن المحمدى المصري.
لجان التحكيم
لجان التحكيم
وتم تصعيد مسرحية " نقطة حياة " لإدارة غرب كفر الشيخ، كمركز أول، ومسرحية " ساحر الحياة " إدارة شرق أول مكرر، ومسرحية " الأم " في المركز الثاني، إدارة الرياض، بينما أتت مسرحية " الشهيد " في المركز الثالث، إدارة بلطيم.
أما  مريم عادل عبود، إحدى براعم إدارة شرق كفر الشيخ التعليمية تقول "سعيدة جدا لتواجدي بين زملائي اليوم، وسوف أعرض نشاط فري في التمثيل والإلقاء قمت بالتدريب عليه على مدى شهر قبل التصفيات."

فيما  قال محمد السيد، ممثل بمسرحية ساحر الحياة، "أقوم بدور "محسن " وهو ممثل مغمور يعاني من عقد نفسية جعلته يميل للعزلة وعدم الاختلاط بمن حوله، وأتمنى أن يتم تصعيد المسرحية، لنتمكن من عرضها أمام أكبر عدد من اساتذة التمثيل."
موهوبين كفر الشيخ
موهوبين كفر الشيخ
موهوبين كفر الشيخ
موهوبين كفر الشيخ
أما محمد إبراهيم هواري ممثل، إدارة شرق كفر الشيخ التعليمية يقول، أهوى التمثيل منذ الصغر وأقوم بالتمثيل منذ 11 عام، قمت بالتمثيل مع أساتذة تمثيل مثل الأستاذ أحمد جاويش، تعاونت مع زملائي في تقديم هذا العرض الذي أتمنى أن يحظى بقبول لجان التحكيم.
موهوبين كفر الشيخ
موهوبين كفر الشيخ
أما دكتورة  نهلة، مشرفة على فريق إدارة بلطيم المسرحي، أضافت "وفقنا الله بالأمس وحصلت إدارة بلطيم على المركز الأول في تصفيات الرسم".

وسوف يقوم الطلبة بعرض مسرحية " الشهيد " وعروض أخرى فردية، يضم فريقنا 18 موهبة فنية، من مراحل تعليمية مختلفة من مرحلة التعليم الأساسي، وحتى المرحلة الثانوية.
موهوبين كفر الشيخ
موهوبين كفر الشيخ
موهوبين كفر الشيخ
موهوبين كفر الشيخ

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads