المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سما المصري معيدة كلية إعلام.. والتعليم تلغي توزيع التابلت .. شائعات من أجل الترافيك هذه حقيقتها

الخميس 06/سبتمبر/2018 - 12:30 م
وسيم عفيفي
طباعة
شائعات كثيرة شهدتها مواقع السوشيال ميديا، وكان أبرزها ترشح سما المصري كـ معيدة لكلية إعلام في 6 أكتوبر، وأصدرت كلية الإعلام وفنون الاتصال بجامعة 6 أكتوبر بيانًا حول ما تردد بشأن تعيين الفنانة سما المصرى معيدة بالكلية، قائلة: "إن ما أثير هى معلومات مغلوطة وغير دقيقة".
وكانت الفنانة سما المصرى قد توجهت ظهر اليوم لكلية الإعلام وفنون الاتصال لتقديم طلب لاستكمال دراستها العليا بالكلية لكن لم تنطبق عليها الشروط الأساسية وهى التخصص، حيث إن الفنانة من غير خريجى كليات الإعلام".
سما المصري
سما المصري
وأضاف البيان: "أنه بادعاء الفنانة أنها التحقت بالعمل بالجامعة كمعيدة 2002، وهو ما لم يحدث أن التحقت بالجامعة لا كطالبة ولا كمعيدة، ولكنها أبدت رغبتها بالالتحاق للعمل بالكلية من خلال طلب مقدم لعميد الكلية الدكتور مرعى مدكور غير أنه أشار إلى أن التعيينات قاصرة على أبناء الكلية من الخريجين، فالكلية خرجت 19 دفعة ومن بين أبنائها الخريجين الحاصلين على درجة الدكتوراة والعاملين بمختلف المجالات الإعلامية فى مصر".

وبشأن إلغاء التابلت قال أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه بشأن ما تم تداوله من بعض المواقع الإلكترونية حول عدم توزيع التابلت فى الفصل الدراسى الأول، فقد نفى صحة هذا الموضوع، مؤكدًا أن الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، ناقش فى اجتماع مجلس الوزراء أمس، توزيع التابلت على المدارس الذى سيكون تباعًا فى الفصل الدراسى الأول، وعددهم 750 ألف تابلت، وكذلك تشغيل الإنترنت.
طارق شوقي
طارق شوقي
وأكد، فى بيان له، أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، سوف يعقد يوم الأحد المقبل، مؤتمرًا صحفيًا كبيرًا لشرح كل الأمور، بالإضافة إلى عقد اجتماع مع مديرى المديريات خلال الفترة المقبلة لمناقشة الاستعداد للعام الدراسى الجديد، وخطة توزيع التابلت على المدارس.
نفت المملكة العربية السعودية، ما تداولته بعص وسائل الإعلام بشأن مقترح فرض رسوم على التحويلات النقدية للعاملين الأجانب بالمملكة، وفقا لما تناولته بعض وسائل الإعلام .

أما ما أثير حول فرض رسوم على تحويلات المصريين بالخارج فقد تلقى وزير القوى العاملة ، محمد سعفان، تقريرا بذلك عبر مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالمملكة العربية السعودية بالعاصمة الرياض، أوضح فيه المستشار العمالى حسام طلبه، أن وزارة المالية بالمملكة نفت ذلك جملةً وتفصيلاً، مؤكدة الالتزام بدعم حرية انتقال رؤوس الأموال عبر القنوات الرسمية وفق أفضل المعايير والممارسات الدولية، بما يسهم في تعزيز ثقة المستثمرين بالاقتصاد والنظام المالي بالمملكة، كما يسهم في تنميتها الاقتصادية ضمن إطار رؤيتها 2030، الرامية إلى تعزيز تنافسية الاقتصاد وجاذبيته للاستثمارات الأجنبية.
كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه في ضوء ما ترددمن أنباء عن توقف حركة الترقيات للوظائف القيادية بالجهاز الإداري للدولة, تواصل المركز مع الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذى نفي تلك الأنباء تماماً، موضحا على عدم توقف حركة الترقيات للوظائف القيادية بالجهاز الإداري للدولة.
وأكد "الشيخ"، أن لجان الترقيات الخاصة بهذه الوظائف مستمرة في عملها، ولم تتوقف في أي جهة حكومية على الإطلاق وتعمل بشكل طبيعي وكالمعتاد، مُشيراً إلى أن تلك الأنباء مجرد شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين موظفي الدولة دون مبرر، وما يؤكد ذلك صدور حركة القيادات المحلية والتي شملت سكرتيري العموم وسكرتيري عموم مساعدين ورؤساء مدن ورؤساء أحياء.
وفي سياق متصل، لفت رئيس الجهاز إلى إطلاق وزارة التخطيط والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تطبيق "قيادو الجهاز الإداري للدولة" على الهاتف المحمول، ويقدم جميع مواد قانون الخدمة المدنية ولائحته ومدونة السلوك الوظيفي المتعلقة بالقيادات، إلى جانب نص القسم القانوني للوظيفة القيادية.
وأشار رئيس الجهاز إلى أن الجهاز بصدد إصدار قرار بشأن معايير تقييم وتوصيف الوظائف والذي سيوضح كيفية استحقاق الترقية وضوابطها وغيرها، ومن المتوقع صدور هذا القرار خلال شهر نوفمبر المقبل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads