المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد أزمة الأونروا.. واشنطن ساخرة من العرب: مش حنصرف على أخوانكم من جيوبنا

الخميس 06/سبتمبر/2018 - 10:48 ص
عواطف الوصيف
طباعة
وجهت لمندوب الدائم لت واشنطن لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، هجوما مباشرا ولاذعا ضد مختلف الدول العربية في سياق حديثها عن وقف إدارة بلادها تمويل وكالة الاونروا، حيث قالت: " يقولون إخواننا الفلسطينيين، ولكنهم لا يقدمون لهم المال، نحن ندفع لهم المال، وهم يحرقون علمنا، هذا لا يمكن أن يستمر ".

وأضافت هايلي: " الدول العربية تقوم بإحراق علمنا وتتباكى على الفلسطينيين وتقولون إنهم إخوانكم، ما دام أن الفلسطينيين إخوانكم تفضلوا أنتم وادفعوا الأموال للاونروا، نحن ندفع الأموال وأنتم تهاجمون إسرائيل، من يهاجم إسرائيل يدفع هو الأموال للاونروا "، وهو ما يعد أول هجوم يتم توجيهه بشكل علني على العرب، فقد سبق أن وجهت هايلي هجوما وانتقادات من قبل، لكنها كانت في البداية توجه هجومها ضد الفلسطينيين فقط، لكنها هذه المرة توجهه ضد العرب كافة.

وجاء هجوم السفيرة الأمريكية في الامم المتحدة نيكي هيلي، ضد العرب خلال اجتماع دعا اليه رجل الأعمال اليهودي الأمريكي حاييم زافان بحضور 20 شخصية يهودية من الشخصيات الرفيعة في الجالية اليهودية من الديمقراطيين والجمهوريين وطاقم المفاوضات الأمريكي، جاررد كوشنر وجيسون غرينبلات، والسفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هيلي، وذلك بهدف "خلق توافق أمريكي من الحزبين على كل ما يتعلق باسرائيل ".

وفيما يتعلق بخطة السلام الأمريكية التي باتت تحمل اسم صفقة القرن، لم يكشف الطاقم الأمريكي أية تفاصيل، لكنه أكد أن الخطة لن تعلن قبل الانتخابات النصفية للكونجرس الأمريكي في شهر نوفمبر، وممكن تأجيلها إلى العام 2019 أن ذهبت "إسرائيل" إلى انتخابات.

وعندما سأل الحضور الوفد الأمريكي إن كان الإدارة الأمريكية طرحت فكرة الكونفدرالية وفق ما أعلن الرئيس عباس، قالت صحف عبرية أن الوفد الأمريكي انفجر من الضحك، ولم يعلق على السؤال.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads