المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| ماجدة محمود تكشف لـ" بوابة المواطن " تفاصيل مشاركة القومي للمرأة في اليوم الخيري العالمي

الخميس 06/سبتمبر/2018 - 11:34 ص
أسماء حامد- تصوير محمد توفيق
طباعة
أكدت ماجدة محمود، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة، أن المجلس يشارك في احتفالية اليوم العالمي للخير المقامة بالقرية الفرعونية، من خلال المبادرة التي أطلقتها الدكتورة مايا مرسي، من أجل التمكين الاقتصادي للمرأة.

وأضافت، في تصريحات خاصة لـ" بوابة المواطن":" ويشارك المجلس في هذا اليوم من خلال مبادرة أدها وأدود، بحيث يشارك بعدد من المنتجات التي أنتجتها السيدات، حيث إن المبادرة كانت مستهدفة طريق دهشور وقرية أخري بالبدرشين، بحيث ندرب السيدات، على مجموعة من الحرف اليدوية، من الخوص والنخيل".

كما أوضحت الدكتورة ماجدة محمود، :" يعمل مشروع التمكين الاقتصادي من أكثر من أربع سنوات، في البداية كان تمكين اقتصادي، للمرأة المصرية والسورية، وبعد ذلك تحول من سنتين إلى المرأة المصرية والوافدة، حيث يندرج تحت الوافدة المرأة العراقية والسودانية والسورية وغيرها، وسميت الوافدة، لإن مصر دائما هي البلد الثاني لإي دولة عربية".
وأشارت:" والمشروع كان الهدف منه في الأساس التمكين الاقتصادي للمرأة، لذلك أخذنا بعض القري التي بها، سيدات تحتاج إلى دعم مادي ومساندة، وأكثر فقرا، فنفذنا لها مشروعات صغيرة وتم تدريبها على تلك المشروعات، ثم إيجاد منافذ بيع لها من خلال معارض وغيرها".

ونصحت ماجدة محمود، كل السيدات:" التعليم حرفة ، اشتغلي داخل بيتك، حتى تكوني قادرة على توفير أى احتياج مادي، دون انتظار المساعدة من أى شخص".

شاهد التفاصيل في الفيديو التالي:"

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads