المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بث مباشر.. المؤتمر الصحفي لخلية الإعلام العراقي حول الأوضاع في البصرة

الخميس 06/سبتمبر/2018 - 12:33 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم بوابة المواطن، خدمة البث المباشر، نقلا عن إكسترا نيوز، لفاعليات مؤتمر خلية الإعلام الحكومي، بشأن الأوضاع في البصر.

وفي محاولة لتوضيح أخر التطورات في البصرة العراقية، فقد أكد مصدر طبي عراقي، في تصريحات رسمية، إن عدد القتلى، الذين وقعوا بين صفوف المتظاهرين في مدينة البصرة، خلال احتجاجات، قد ارتفع إلى 6 قتلى.

وقال المصدر تعقيبا على أخر التطورات: "عدد القتلى في صفوف المتظاهرين في مدينة البصرة الذين وصلوا إلى المستشفى العام في المدينة ارتفع إلى 6 قتلى، سقطوا جراء إصابات بالرصاص، إضافة الى أكثر من 20 جريحاً.

من جانبه، أكد مدير مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في محافظة البصرة مهدي التميمي في تصريحات صحفية: "نطالب القضاء العراقي بفتح تحقيق فوري وعاجل في حادثة مقتل المتظاهرين في البصرة من قبل القوات الأمنية".

يشار إلى أن قوات الأمن العراقية، أضطرت إلى إطلاق النار، لمنع المحتجين الغاضبين من إقتحام محافظة البصرة وسط المدينة، وهو ما يأتي بالتزامن مع ما نشرته شبكات محلية على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي كان عبارة عن مقطعاً مصوراً للحظة مهاجمة المتظاهرين لمبنى محافظة البصرة، كما يُظهر الفيديو لحظة مقتل أحد المتظاهرين.

وفي محاولة لإعطاء لمحة عن محافظة البصرة، فهي تقع أقصى جنوب العراق ومعروف عنها أنها غنية بالنفط وتشهد احتجاجات شعبية مستمرة منذ أسابيع عدة، جراء تردي الواقع الخدمي والصحي والمعيشي في المحافظة وتفشي البطالة والفساد المالي والإداري بمؤسسات الدولة ودوائرها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads