المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رقابة المبيدات بزراعة بني سويف من الإتجار في فوسفيد الألومنيوم والماغنسيوم

الخميس 06/سبتمبر/2018 - 02:38 م
شعبان طه
طباعة
حذر المهندس محمد أمين، رئيس الرقابة الإدارية على المبيدات بزراعة بنى سويف، اليوم الخميس، تجار المبيدات، بعدم الاتجار فى" فوسفيد الألومنيوم والماغنسيوم" لغير المختصين فى تبخير الصوامع، مؤكدة على من يقوم بذلك سيتم إلغاء ترخيصه وعمل محضر له.

والجدير بالذكر أن فوسفيد الألمنيوم 57% هو مبيد حشري غازي يتكون من فوسفيد الألمنيوم وكاربامات الأمونيوم بالإضافة إلى البارافين كمادة حاملة، ويستخدم في تبخير حبوب القمح والشعير والذرة الرفيعة والمستودعات وصوامع الغلال والبواخر وعربات السكة الحديدية لحمايتها من الآفات الحشرية مثل خنفساء الحبوب، وثاقبات الحبوب وعثة الحبوب والدقيق وأنواع الحلم وديدان الشمع.

ويتم استخدامه في حالة تعبئة الصوامع بالحبوب تلقى الأقراص من خلال فتحات أنابيب التغذية أثناء التعبئة ويفضل جهاز التوزيع الأوتوماتيكي، وفى حالة الحبوب السائبة وغير المعبأة في المستودعات وسيارات نقل الحبوب من الداخل والخارج أثناء التحميل أو التخزين بواسطة الجهاز الأوتوماتيكي أو عصا التوزيع، ومن أهم عوامل نجاح التبخير منع تسرب الغاز طول فترة التبخير، ودرجة الحرارة ورطوبة المواد المخزونة.

وأما معدل الإستخدام لمبيد فوسفيد الألومنيوم والماغنسيوم، فيتم التبخير في الصوامع من 3 – 10 أقراص للطن، وتبخير المواد السائبة من 5 – 10 أقراص للطن، وتبخير المواد المعبأ في أكياس من 5 – 10 أقراص للطن، وتبخير المخازن والمستودعات الفارغة والعربات والبواخر والأكياس 3 – 5 قرص في المتر المكعب.

وعن درجات الحرارة لمبيد فوسفيد الألمنيوم في التبخير، تعتمد على درجة الحرارة بمدة التبخير ودرجة الحرارة وفترة التهوية من 5 أيام من 12 – 15 درجة مئوي، و4 أيام من 16 – 20 درجة مئوية 72 ساعة، و3 أيام أعلى من 20 درجة مئوية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads