المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيس بوك وتويتر شاهدا عيان على آلاعيب روسيا ضد دول أوروبا

الخميس 06/سبتمبر/2018 - 03:33 م
عواطف الوصيف
طباعة
تواجه روسيا سلسلة من الاتهامات، من قبل مختلف دول الغرب، تلك التي تتمركز في التأكيد على أنها تتعمد التدخل في الشآن السياسى لمختلف الدول الأوروبية، وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا لما ورد فإن هذا التدخل يحدث عبر الهجمات الإلكترونية، ونجد اهتماما من قبل صحيفة التايمز البريطانية بالأمر، لتقول إن الديمقراطيات الغربية تواجه تهديداً لا هوادة فيه من المتسللين المصممين على تقويض الانتخابات، على حد قولها، تلك المعلومات التي حصلت عليها بناءا على تحذير قادة وسائل التواصل الاجتماعية للكونجرس خلال جلسة أستماع عقدت يوم الأربعاء الماضي.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن كبار المديرين التنفيذيين، الذين يعملون فى مختلف شركات مواقع التواصل الإجتماعي وعلى رأسها تويتر وفيس بوك، قد أقروا مجددًا بالفشل فى منع التدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016، وهو ما أعلن عنه وتم تأكيده خلال جلسة أستماع أمام فى مجلس الشيوخ الأمريكى بواشنطن.

ونوهت شيريل ساندبرج، أحد القيادات البارزة فى شركة فيس بوك، أن الموقع أوقف ملايين المحاولات، التي كانت تبذل من أجل تسجيل حسابات وهمية كل يوم، واعترفت بأن 3 إلى 4 % من المستخدمين كانوا " زائفين " ولا يمثلون أشخاصاً حقيقيين.

على صعيد آخر وعند الانتقال إلى حقل إليكتروني أخر، فقد قال جاك دورسى، مؤسس ورئيس تويتر، التى تصف نفسها بأنها " الساحة العامة " للعالم ، إن منصته الإجتماعية تتمكن من منع 500 ألف محاولة تسجيل دخول زائفة فى كل يوم، متعهدا بأن تشهد المرحلة المقبلة إجراءات حاسمة من أجل منع ما وصفه بـ " التلاعب ".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads