المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر منتصف اليوم الخميس 6 / 9 / 2018

الخميس 06/سبتمبر/2018 - 04:01 م
شروق ايمن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، منتصف اليوم الخميس سبتمبر 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم.

افتتح اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، عدد من القوافل التي تنظمها المحافظة في الأحياء الشعبية، تحت عنوان " اشتري وإحنا معاك "، لتوفير مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة عن طريق توجيه سيارات متحركة للمناطق الأكثر احتياجًا لتلبية احتياجات المواطنين وذلك بأحياء السلام والمطرية والسيدة زينب.

تسير الشركة القابضة مصر للطيران، غدا الجمعة، 16 رحلة جوية لنقل 2720 حاجًا إلى أراضي الوطن، منها 9 رحلات من مطار المدينة المنورة وجدة، لنقل 1740 حاج، بالإضافة إلى 7 رحلات جوية من المدينة المنورة لنقل 1980 حاجا.

انطلقت منذ قليل فعاليات، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي، ومؤسستي " ساويرس " و" مصر الخير "، وذلك بعقد تصل قيمته إلى 13 مليون جنيه لصالح مشروع سكن كريم، بحضور الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بمقر الوزارة.

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن برنامج تكافل وكرامة يضم حوالي 24 مليون مواطن مصري، مشيرة إلى أن حوالي النصف منهم هو من تنطبق عليه شروط الحصول على الدعم من تكافل وكرامة، والنصف الأخر لم ينطبق عليهم الشروط فلم يحصلوا على الدعم المادي.

انتهت النيابة العامة من التحقيقات في الحادث الذي شهدته محافظة الجيزة، يوم الجمعة 13 7 2018، أثناء مرور القطار رقم 986 من القاهرة إلى قنا بمحطة قطار المرازيق التابع لمركز شرطة البدرشين؛ مما أسفر عن إصابة 57 شخص بإصابات مختلفة.

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الاتفاق الذي تم بين المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ووزارة التموين، يتيح للتموين توفير العملة الصعبة، إلى جانب توفير فائض في الموازنة العامة للوزارة، مشيرًا إلى أن الاستخدامات في الاتفاقية سوف تساعد على توفير السلع الأساسية التي يحتاجها المواطن.

استقبلت عيادات البعثة الطبية للحج، منذ بداية موسم الحج 2018 حتى اليوم الأربعاء، 110463 حالة مرضية، من بينهم 95955 حالة في مدينة مكة المكرمة، و12103 حالة في المدينة المنورة.

أطلقت وزارة الداخلية بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية، مبادرة " صحتك تهمنا "، والتي تهدف إلى توقيع الكشف الطبى بالمجان على المواطنين في القرى الأكثر احتياجا وصرف العلاج.

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماعًا بحضور محافظ البنك المركزي، وزيرة التخطيط، وزير المالية، وزير الاتصالات، ونائب محافظ البنك المركزى، وعدد من مسئولى وزارتى التخطيط والاتصالات.

قال المهندس هاني سمبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، إننا نفخر بالانجازات التي تحققها المؤسسة الدولية، ومنها توقيع هذه الاتفاقية مع وزارة التموين، مشيرًا إلى أن هذه الاتفاقية تعد الخامسة للمؤسسة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads