المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روحاني: الغرب يحاول تشكيك الشعب الإيراني في نفسه

الخميس 06/سبتمبر/2018 - 03:58 م
عواطف الوصيف
طباعة
وجه القائد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، اتهامات مباشرة ضد كل من الولايات المتحدة وإسرائيل ودول الخليج العربي، مؤكدًا في كلمته للشعب الإيراني أن هذا المثلث يجتهد معا من أجل شن حرب دعائية في وسائل الإعلام، بهدف نسف وعي الشعب الإيراني.

وحسب ما جاء على التلفزيون الحكومي الإيراني، فإن خامنئي يعتبر أن الهدف الرئيسي من هذه الحرب هو زرع حالة من الغم والتشاؤم بين الإيرانيين تجاه بعضهم البعض وحكومتهم، على حد تعبيره، منوها أنهم يحاولون إتباع سياسة المبالغة بالإضافة في تقييم التحديات الاقتصادية التي تواجهها إيران لخلق موقف خاطئ لدى الجمهور بهذا الشأن.

وقال خامنئي، إنه اعتمد على سلسلة من المعطيات الاستخباراتية، وبات على علم بأن الوكالات الاستخباراتية الأمريكية والإسرائيلية تم إنشاءهما بتمويل مالي من أغنى دول المنطقة مؤسسة خاصة بهذه الحرب وتخطط بكل جدية لـ " عدو المجال الإعلامي وإصابة ذكاء أهالينا ".

يشار إلى أن تصريحات خامنئي، تأتي في الوقت، الذي تشهد فيه العملة الإيرانية انهيارا غير مسبوق نتيجة تردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد، وإعادة فرض الولايات المتحدة عقوبات على طهران.

وبسبب الأوضاع الإقتصادية السيئة التي تمر بها إيران، قرر البرلمان الإيراني، سحب الثقة من وزير الاقتصاد والمالية مسعود كرباسيان، كما استمع إلى أجوبة رئيس البلاد حسن روحاني عن أهم المسائل المتعلقة بأساليب الحكومة في التعامل مع الأزمة الاقتصادية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads