المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

" دهب ".. مدينة السحر في شبه جزيرة سيناء

الخميس 06/سبتمبر/2018 - 04:53 م
شروق ايمن
طباعة
تقع مدينة دهب في القسم الجنوبي الشرقي من شبه جزيرة سيناء، وهي مدينة مطلّة على مياه البحر الأحمر، وتتبع إداريًا محافظة جنوب سيناء.

وتحتوي مدينة دهب، على خليجين هما خليج غزالة ذو الشاطئ الرملي المميز، وخليج القورة الذي يتوسط المدينة، وقد سميت مدينة دهب بهذا الاسم بسبب لون الرمال الذهبيّ الذي يضفي عليها جمالاً من نوع خاص، وتعتبر دهب مدينةً سياحيةً بامتياز؛ حيث تضم العديد من الفنادق، والقرى السياحية، كما تحتوي على العديد من الأكشاك الخشبية المميزة.

وتنقسم دهب، إلى قريتين فى شمال المدينة والتي تعد روح المدينة ونبضها، وهى تشتمل على الأسواق التجارية و البازارات وأماكن التسوق وجنوب المدينة والتى تسمى بالعسلة وتتسم بالحياة البدوية البسيطة 

وتضم دهب، عددٍ من المحميات المهمة من بينها محمية أبو جالوم الواقعة في وادي الترسانة، والتي تمتاز بجمعها ما بين البيئتين: الجبلية، والصحراوية، إلى جانب وجود بعض الأودية فيها.

ومن المحميات الأخرى التي تتواجد في دهب، محمية نبق الواقعة إلى الجنوب من المدينة، والتي تمتاز هي الأخرى باحتوائها على الشعاب المرجانية الجميلة، إلى جانب الكهوف البحرية، وبعض أنواع النباتات النادرة والمميزة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads