المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. قبل العام الدراسي الجديد.. جشع التجار يسيطر على أسعار مستلزمات المدارس 2018

السبت 08/سبتمبر/2018 - 08:40 م
مريهان علاء
طباعة
بداءت اسواق مستلزمات المدارس في تزاحم شديد مع قرب موعد بداء العام الدراسي الجديد 2018 - 2019 والمحدد في 22 من هذا الشهر. 

فيديو.. قبل العام
وصل متوسط ميزانية الطالب الواحد لشراء احتياجاته لبدايه العام الدراسي الجديد إلي أكثر من 500 جنيه سواء لشراء شنطه المدرسه او الكشاكيل والاقلام، وكذلك الزي المدرسي وغيرها من الأدوات المكتبية والزمزميه واللانش بوكس وغيرها مما تحتويه حقيبة المدرسة يوميا. 

فيديو.. قبل العام
-تبدأ أسعار حقيبة المدرسة ذات الفئة الشعبية من 60 جنيه وحتى 300 جنيه.

-اما عن اسعار حقيبة المدرسة جيدة الصنع تبدأ من 100 جنيه وحتى 400 جنيه، إذا كانت الخامه افضل. 

-ولمن يبحث عن شنطة مدرسية ماركة فهي تبدأ من 500 جنيه وتصل إلي 1000 جنية، سعر الزمزميه الشعبي يبدأ من 10 إلي 25 جنيه، وسعر اللانش بوكس الشعبي يبدأ من 10 جنيه إلي 35 جنيه. 

- اسعار الاقلام الرصاص والجاف في المكتبات 2018.
فيديو.. قبل العام
– وصل سعر علبة أقلام الرصاص (12 قلم) يتراوح سعرها من 8 إلى 27.5 جنيه.

– علبة أقلام جاف (12 قلم) يتراوح سعرها بين 12 إلى 27.5 جنيه.

– علبة الأقلام الرصاص (12 قلما) من النوع المتوسط يصل سعرها 20 جنيها..

– سعر علبة الأقلام الجاف (12 قلما) من النوع المتوسط بسعر 20 جنيها أيضا.

اسعار الكشاكيل والكراسات والتجليد والتيكيت في المكتبات 2018.

– سعر دستة كشكول 60 ورقة (10 كشاكيل) سعرها 23 ويزيد حسب عدد الصفحات حتى 35 جنيها.

– سعر دستة كراسات 28 ورقة (20 كراسة) سعرها 23 جنيها.
فيديو.. قبل العام

قالت "م.ن"، ان الاسعار متزايدة باستمرار ومن هو غير مقتدر لا يستطيع تلبية احتياجات طفلها، والطفل يريد ان يحصل على أدواته الدراسية مثله مثل زملائه. 

قال مواطن آخر أن من هو المسئول عن جشع التجار، كل حاجه سعرها بيزيد، مضيفا "احنا هنجيب منين علشان نعيش".
فيديو.. قبل العام
قالت "خ. م"، احد اولياء الامور ان الاسعار مرتفعه جدا، ابنتي في الصف الاول الابتدائي، واشتريت اقلام والوان بما يقارب الـ 200 جنيه، وفجأة بسعر زمزمية 200 جنيه".

اشرت "س. ع" إلي ان الأسعار صعبة لا تتناسب مع دخل المواطن، الجزمة بـ 6.5 جنيه، قائله "انا عندي 3 اولاد اجيب لمين ولا لمين بالاسعار دي".
فيديو.. قبل العام
أوضحت مواطنه ان لديها 3 أطفال في مراحل دراسية مختلفة، واحتياجات الثلاثة غاليه جدا، بالإضافة إلي ارتفاع الأسعار عن العام الماضي، مشيرة إلي ان أسعار المدارس غاليه جدا وكل عام تزيد من 10% إلي 15%.

فيديو.. قبل العام

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads