المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد رحيل أشيمبونج.. المحترفين "الأفارقة" لا يعرفون النجاح مع الزمالك في العصر الحديث

الخميس 06/سبتمبر/2018 - 09:06 م
طباعة

أعلن نادي الزمالك عن إنهاء أزمة لاعبه السابق، الغاني بنجامين أشيمبونج الذي رحل عن الفريق مؤخرا.

 

واشار النادي أنه قد تم فسخ التعاقد مع اللاعب بالتراضي على أن يتنازل أشيمبونج عن الشكوى التي تقدم بها للاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

وانضم اشيمبونج الي كتيبة اللاعبين الأفارقة اللذين رحلوا عن الفريق الأبيض دون ترك بصمة تذكر.

 

وتستعرض "بوابة المواطن" أبرز المحترفين الافارقة الذين ضمهم الزمالك في السنوات ولم ينجحوا مع الفريق.

مارك إمبواه

 

انضم المهاجم الكاميروني للزمالك قادمًا من ريال باماكو المالي ووقع لمدة 4 مواسم تبدأ من 2004/2005 وكان عمره 19 عامًا، في صفقة كلفت النادي 170 ألف دولار، لكنه لم ينجح في اثبات نفسه ورحل سريعا وتنقل بين عدة اندية مصرية منها تليفونات بني سويف والاتحاد السكندري وسموحة.

كينج ساني

 

مهاجم نيجيري الجنسية انضم للزمالك عام 2005 قادمًا من بيرامار البرتغالي، وفشل المدير الفني للزمالك البرتغالي مانويل كاجودا في توظيفه ليرحل سريعا ون ترك بصمة.

كينج ساني
كينج ساني

إديسون سوزا

 

مهاجم برتغالي تعاقد معه الزمالك موسم 2005/2006 ولمدة 3 مواسم مقابل 170 ألف دولار سنويًا، بناءً على رغبة الألماني بوكير مدرب الفريق وقتها، لكن كل ما تتذكره جماهير الزمالك له هو هدف في مرمى الأوليمبي بالدوري، ثم رحل بنهاية الموسم مجانا.

جونيور

 

لاعب غاني في مركز صانع الألعاب تعاقد معه الفريق الأبيض قادما من الصفاقسي التونسي موسم 2006/2007 مقابل 250 الف دولار، وتألق تحت قيادة هنري ميشيل وسجل هدف للزمالك في مرمي الترجي التونسي لكنه لم يستمر كثيرا.


ثنائي "تونس"

 

تعاقد الزمالك مع الثنائي يامن بن ذكري و وسام العبدي مطلع موسم 2007/2008، وكانا يشغلان مركز المساك، لكنهما لم ينجحا في حل أزمة الدفاع الأبيض في ذلك التوقيت، ورحلا بعد موسم واحد من انضمامهما للقلعة البيضاء.

أجوجو

 

من الصفقات التي هزت الوسط الرياضي المصري، حيث تعاقد الزمالك مع اجوجو مهاجم غانا في كأس الأمم الأفريقية 2008، مقابل 350 ألف يورو سنويًا في تعاقد مدته 3 مواسم، وسجل أهدافًا في شباك الشرطة والمصري وإنبي بالدوري، وهدف في الأهلي بربع نهائي دوري أبطال أفريقيا وبعد ذلك دخل في خلافات مع الادارة بسبب تأخر المستحقات المالية ليرحل عن الفريق.

اولي كوفي

 

انضم للزمالك في يناير 2009 بتوصية من السويسري ديكستال مدرب الزمالك في ذلك التوقيت، ووقع عقدًا لمدة 6 شهور مقابل 100 ألف دولار ورحل مجانًا إلى أفريكا سبور الإيفواري بعد انتهاء تعاقده.

رحيم أيو

نجل أسطورة الكرة الغانية عبيدي بيليه، لكنه لم يسير علي خطي والده و قدم مستوى مخيب للآمال مع الزمالك، ولم يحرز سوي هدفًا وحيدًا في مرمى الإنتاج الحربي بالدوري، ورحل بنهاية نفس الموسم.


الأمين عودية

انضم للزمالك غي انتقالات يناير موسم 2010/2011 لمدة موسمين مقابل 200 ألف دولار، لكنه لم يضيف كثيرا لهجوم الزمالك، ورحل بنهاية الموسم دون مقابل.


أبوكونيه

مهاجم من ساحل العاج وقع للزمالك مطلع موسم 2010/2011 لمدة 3 مواسم بعد دفع نصف مليون دولار للإنتاج الحربي فريقه الأصلي الذي شهد أفضل ايام تألقه ، ولم يسجل مع الزمالك سوى هدف في مرمى حرس الحدود بالدوري وهدفين في مرمى بني عبيد بالكأس.

أديكو

انضم للزمالك مطلع موسم 2009/2010 لمدة 4 مواسم مقابل 50 ألف دولار حصل عليهم وفاق سطيف الجزائري فريقه الأصلي، و100 ألف دولار راتب سنوي للاعب، لكنه رحل دون ترك بصمة وبعدها فاز بلقب هداف الدوري السوداني رفقة فريق المريخ.


كريم الحسن

لاعب من غانا انضم للزمالك مطلع موسم 2011/2012 ولمدة 5 مواسم بناءً على طلب حسن شحاتة المدير الفني، ولم يشارك الا مباراة المئوية أمام أتليتكو مدريد والتي خسرها الزمالك 4/1، ثم رحل بنهاية الموسم.


رزاق أموتويوسي

مهاجم بنيني انتقل للزمالك موسم 2011/2012 لمدة 3 مواسم مقابل 300 ألف دولار بزيادة سنوية 50 ألف دولار، أبرز ما قدمه هو هدفين في مرمى الاتحاد بالدوري الممتاز ورحل بعد خلافات مع الجهاز الفني والادارة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads