المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البحث عن المجهول .. " الآثار" حلم كل فقير في سوهاج

السبت 08/سبتمبر/2018 - 02:01 م
أيمن الجرادى
طباعة
بات الغناء السريع أمل كل شاب فقير وغنى في محافظة سوهاج، حيث يبحث الجميع عن المجهول الذي لا يعلمه، ويتمنى إخراجه من باطن الارض، حتى يصير غنيا ذو مال أمثال الآخرين.

يحلم كل شاب أن يقود أضخم وأحدث سيارة بين أهالي منطقته، ويكون أغناهم مالا، ولكن الرزاق قسمها الله كيف شاء، والشباب يبحث ليلا ونهارا عن الغنى باي وسيلة كانت، فمنهم من يقوم بالسرقة ومنهم من يتاجر في الممنوع، ومنهم الأكثرية يبحثون عن الآثار في باطن الارض، فعندما يعلم بأن هنالك شخص يقوم بالفحر والتنقيب عن الآثار، يجرون ويلتفون حوله أملا في خروج قطعة واحدة تغنيهم مدى الحياة وتحقق آمالهم البسيطة والتى على حد قولهم سيارة فارهة ومنزل يقطن فيه وبعض المال يقوم بالتجار به والعيش منه.
البحث عن الآثار في
البحث عن الآثار في سوهاج
"شباب سوهاج يتجهون للبحث عن الآثار"
يقول عبد الرحمن محمود، شاب في العقد الرابع من العمر، ويعمل مدرس بالتربية والتعليم، أن راتبة لا يكفى ويقوم بالبحث عن الآثار برفقة أصدقائه من الشباب وبعض التجار المتخصصين، أملا في العثور على قطعة واحدة تغنيهم فقر الدنيا.

ويضيف عبدالرحمن، أنه دخل من قبل في عملية البحث ببعض القري المجاورة، ولكنه لم يتمكن من استخراج القطع الأثرية لوجود مياه على تلك القطع نتيجة بعد المسافة في بطن الأرض التى تصل 14 متر، وأن له أصدقاء قاموا باستخراج بعض القطع الاثرية من باطن الارض ولكن في قرى مجاورة.

وقال إنه دخل في قضية البحث عن الآثار نتيجة حديث بعض الناس له ومنهم بعض المشايخ، الذين يعملون في البحث عن الأثار والذين يروون قص تهوس العقل نتيجة العثور على قطعة واحدة، يبلغ ثمنها 20 مليون دولار ويزيد أي ما يعادل ملايين الجنيهات التى يمكن أن تجعل الإنسان يعيش ملك لو لديه بعض منها.
البحث عن الآثار في
البحث عن الآثار في سوهاج
ويلتقط الحديث مروان السيد، عامل، متزوج وله 4 من الأبناء، أنه استعان بكثير من المشايخ للتنقيب عن الآثار في منزله وأكدوا أنه يوجد أسفله آثار على أعماق ليست بعيدة، مضيفًا أنه تم عمل حفرة بعمق 5 أمتار وأكثر من ذلك ولم يجد شيئا، وأكد أنه اقتنع أن الآثار بالفعل موجودة بباطن الأرض ولكن ليس للحسابين بل الموعودين.

وأشار إلى أنه حكى له رجل قصة يقول فيها: كنت فى الجبل أقوم بالزراعة فى استصلاح الأراضى الجديدة، وفجأة اضرب بالفأس فخرجت قطعة صغيرة على هيئة عروسة من الذهب، وقمت ببيعها، وبالفعل تمكنت من شراء أراضي وسيارة وبناء منزل كبير، وكان ذلك بالصدفة لي وأغناني الله، ومن وقته ابحث عن الآثار أملا في الغناء.
آثار سوهاج
آثار سوهاج
"النصب في التنقيب عن الآثار"
ويروى أحمد محمد، أن تدخل فى عملية للتنقيب وبيع الآثار وتم بيع الآثار وقبض مبالغ كبيرة، وكانت في نهاية الأمر مزورة وتم النصب عليه.

وأكد أحد المحامين، أن القانون يعاقب كل من يقوم بالتنقيب عن الآثار، وأنه يجب وضع قوانين رادعة لمن يقومون بالتنقيب عن الأثار، ويجب تفعيلها، مؤكدًا أنه تم ضبط العديد من القضايا فى الآونة الأخيرة بسبب التنقيب عن الآثار والتى راح ضحيتها عشرات الشباب.

وقال مدير أمن سوهاج اللواء هشام الشافعى، أنه يتم القبض على كثير من الأفراد الذين يقومون بالتنقيب عن الآثار، ويتم تحويلهم للنيابة ويتم مصادرة أي قطع يتم ضبطها لصالح الدولة.
التنقيب عن الآثار
التنقيب عن الآثار في سوهاج

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads