المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التحدي والعزيمة سلاح صلاح محسن أمام النيجر

الجمعة 07/سبتمبر/2018 - 11:14 ص
طباعة

صلاح محسن

بات صلاح محسن مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قريب جدا من قيادة هجوم منتخب مصر أمام النيجر في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

ويعتبر صلاح محسن من أبناء نادي إنبي حيث أنضم للفريق البترولي وهو في عمر 9سنوات، ولعب في جميع المراحل العمرية بالفريق حتى تم تصعيده للفريق الأول في موسم 2016/17 عن طريق المدير الفني وقتها هاني رمزي.

 

وفي ظهوره الأول مع الفريق البترولي لم يشارك كثيرًا لكنه نجح في تسجيل ثلاثة أهداف، وخلال الموسم الثاني نجح في تسجيل 7 أهداف خلال الدور الأول فقط ليبدأ الصراع عليه بين الأهلي والزمالك.

 

صلاح محسن إنبي
صلاح محسن إنبي

الصفقة الأغلي في تاريخ مصر

وأنضم مهاجم الأهلي لأول مرة للمنتخب الوطني خلال المعسكر الحالي المقام في مدينة الإسكندرية استعدادًا لمواجهة النيجر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية وسبق له أن لعب لجميع المراحل العمرية بالمنتخبات الوطنية.

 

وأصر الأهلي على ضم اللاعب الذي أعتاد علي هز شباك المارد الأحمر ، رغم مغالاة الفريق البترولي في المقابل المادي لكن اللاعب أعلن رغبته في ارتداء القميص الأحمر وهو ما تحقق بالفعل.

وتحدث كريم خالد، مدربه السابق في إنبي في مراحل الناشئين، أكد أنه في أول لقاء له أمام الأهلي في فريق الشباب سجل هدفين في فوز إنبي على الأهلي بنتيجة 3/1، وسجل 3 أهداف أيضًا في فوز إنبي على الأهلي بنتيجة 4/1.

 

ولا يختلف اثنان موهبة صلاح محسن التي كانت واضحة لكل النقاد والجماهير ، اللاعب الشاب خطف الأنظار خلال نصف موسم مع إنبي وفتح باب صراع الميركاتو الشتوي للحصول على خدماته بين الأهلي والزمالك.

 

وأعلن إنبي عن رغبة أندية أجنبية للحصول على خدمات اللاعب أيضًا، ولكنه اختار الأهلي فانتقل إليه في موسم 2017/18 خلال فترة الانتقالات الشتوية.

الأهلي

وتعتبر الصفقة الأغلى في تاريخ الدوري المصري وقتها حيث وصلت لـ38 مليون جنيه مصري وأحدثت ثورة في انتقالات اللاعبين بمصر.

صلاح محسن عند انضمامه
صلاح محسن عند انضمامه للاهلي
أجيري يضم صلاح محسن لقائمة مباراة النيجر

وبالرغم من عدم مشاركة صلاح محسن أساسيًا مع الأهلي هذا الموسم إلا أنه سجل ثلاث أهداف في ثلاث مباريات متتالية مما جعل المكسيكي خافيير أجيري يثق به ويضمه للمنتخب.

ويعد اللاعب الشاب هو الأقرب لحجز مقعد المهاجم خلال لقاء أجيري الأول أمام النيجر، وخاصة بعد استبعاد كل من كوكا وأحمد جمعة للإصابة بجانب غياب مروان محسن عن المشاركة بصفة أساسية مع الأهلي.

وسيكون صاحب الـ20 عامًا مناسب لتشكيل أجيري الذي سيعتمد على طريقة 4-3-3 كما قال هاني رمزي ، لا سيما يملك سرعة كبيرة بجانب مهارته ليكون هناك ثلاثي بسرعة محمد صلاح وصلاح محسن وتريزيجيه في هجوم الفراعنة.

ما يقع في صالح “محسن” أيضًا هو زياراته المعتادة للشباك، فخلال النصف موسم الأخير مع إنبي سجل سبعة أهداف وهو رقم جيد، وخلال هذا الموسم أيضًا يسجل للأهلي بطرق مختلفة رغم ضيق وقت مشاركاته مع الأحمر.

اجيري مدرب منتخب
اجيري مدرب منتخب مصر

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads