المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشاط محافظ كفر الشيخ في أول أسبوع .. حملات على المقصرين .. إحالة 266 موظف للتحقيق .. وحصر مركبات التوك توك تمهيدا لترخيصها

الجمعة 07/سبتمبر/2018 - 02:01 م
نرمين الشال
طباعة
شهدت محافظة كفر الشيخ، الأسبوع الماضي حراكًا كبيرًا صاحب تولي الدكتور إسماعيل طه، محافظ دمياط السابق، منصب محافظ كفرالشيخ، وتسلم مهام عمله السبت الماضي.

محافظ كفرالشيخ الجديد يتسلم مهام عمله ويعقد اجتماع بالتنفيذيين
اجتمع الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ الجديد، السبت، بالأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وأعرب عن بالغ سعادته بتكليف السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، له محافظا كفر الشيخ، كما وجه كل الشكر والتقدير للواء السيد نصر، مؤكدا أن محافظة كفر الشيخ تعتبر محافظة واعدة زراعيًا وسياحيًا.

وقال محافظ كفر الشيخ، إن أنجح أسلوب في الإدارة، هو الإدارة بحب وود، والنوع الآخر هو الإدارة بالأهداف لقياس الأداء، لافتًا إلى أنه لا يمكن أن ينجح شخص إلا إذا عمل في مجموعة عمل والأجهزة التنفيذية تعمل بإرادتها وبإخلاص للمكان والدولة وتحقيق صالح المواطن.

وأضاف المحافظ، أن المسئولية لا تفوض وإنما تفوض المهام، فاستراتيجية العمل تقوم على المناقشة بين كل المعنيين وكل من لهم صلة بالقرار بما فيهم المواطن حتى نتمكن من الوصول للقرار الجيد والسليم، مؤكدًا أنه لن يتهاون في المحاسبة بقوة ضد أي مهمل أو مقصر، وأن الأولوية بالخدمات ستكون للمواطنين الأكثر احتياجًا، ولن يحصل أحد على حق ليس حقه قائلًا " أنا لا أملك ولكني أدير، ولا استثناءات لأحد، والكل أمامنا سواء ونحافظ على كل شيء في بلدنا بفريق عمل متكامل على درجة كبيرة من الكفاءة "، مشيرًا إلى أنه سيتم تنظيم العمل واعتماد أجندة عمل دقيقة، كما شدد على ضرورة الالتزام بقواعد الاحترام والعمل بأمانة ودقة.

وأكد المحافظ، أنه سيقوم ببذل قصاري جهده بما يخدم المصلحة العامة لأبناء المحافظة للوقوف على أكبر قدر من الإنجازات، فجميع موارد المحافظة هي للمحافظة فقط وأنه سيتم الحفاظ على كل قرش فيها.

وأصدر توجيهاته لعدد من القيادات التنفيذية والإدارية بالنهوض بالخدمات والمرافق بالمحافظة ومنها مديرية التربية والتعليم، ووجه ان المدارس للتعليم لا للاحتفالات، ويتم تنظيم احتفالية نهاية كل عام دراسى للأنشطة، ووجه لمديرية التموين أنه لن يسمح بزيادة في أسعار الأنابيب كما لن يكون هناك أي تهاون فيما يخص مصلحة المواطن، والتركيز سيكون على القرى الأكثر فقرًا، عن طريق عمل خطة لتوصيل السلع للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجًا بالتعاون مع شركة تجارة الجملة بكفرالشيخ، بتوفير سيارات لبيع السلع للقرى الأكثر احتياجا من الوحدات المحلية.

كما أكد على ضرورة إعادة تمركز نقاط الإسعاف بجميع الطرق، خاصة الطرق الأكثر عرضة للحوادث، وحد اقصى 6 دقائق معدل وصول سيارات الإسعاف.

وكلف بسرعة استرداد أراضي أملاك الدولة، والعمل على زيادة عدد القرى المستفيدة من خدمة الصرف الصحي بنسبة 40% بحلول عام 2020م، وحصر المشروعات المتوقفة والمتعثرة، بالتوازي مع إنشاء مشروعات جديدة في حالة توفير من 50 الى 60% من ميزانية المشروع وبخطة تنفيذ لإطلاع المواطن بسير عمل المشروعات بعداد تنازلى باليوم.

وكلف " المحافظ "، المتابعة والتفتيش المالي بالمرور على جميع المصالح الحكومية وسيكون هناك عقوبات صارمة للتغيب عن العمل، قائلًا " ان النجاح لن يتم إلا بالعمل الجاد وهذا النجاح منسوب للجميع .

وأعرب محافظ كفرالشيخ، عن أهمية المتابعة الدقيقة لمشروعات الخطة الاستثمارية وتوصيل المرافق للقرى، وإعادة التفكير في رصف القرى، واستخدام الرصف بالبلاطات الخرسانية في الشوارع الضيقة والمعدومة، مؤكدا أنه لن نتقدم إلا بالمشاركة المجتمعية، كما كلف بحصر كل الشركات العاملة بكفرالشيخ لتنظيم بروتوكول مؤسسي علي مستوي عالي من الكفاءة.

وشدد " المحافظ " على توفير جميع مستلزمات المستشفيات والقضاء على فيروس سي، من خلال إطلاق مبادرة تحت شعار " كفرالشيخ خالية من فيروس سي "، بالمشاركة المجتمعية وسد عجز الأطباء بالمستشفيات والوحدات الصحية واعادة توزيع الاطباء.

وكلف أيضا بتأهيل وتطوير غرفة الأزمات بالمحافظة بالإضافة الى مواجهة السحابة السوداء واستغلال قش الأرز والحفاظ على البيئة وتوعية المواطنين.
اجتماع مجلس محافظة
اجتماع مجلس محافظة كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ: إجراءات صارمة ضد المعتدين على أراضي الدولة
شدد محافظ كفر الشيخ، أن كل الجهات مسئولة عن مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بداية من مسؤول الجمعية الزراعية ورئيس الوحدة القروية، على أن تتم الإزالات في المهد، مع إحالة رؤساء المراكز والمدن والقري والجمعيات الزراعية للنيابة بدون استثناء في حالة مخالفة القوانين، بالإضافة الى تنظيم حملات لإزالة التعديات على بحيرة البرلس قائلًا " اننا نحتاج الى تنظيم العمل ونعمل لله وفوق رؤوسنا الله يرى ونتقى الله ومن يتق الله فهو حسبه.. ومن يتق الله يجعل له مخرجًا ويرزقه من حيث لا يحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه ".

شدد محافظ كفر الشيخ، على ضرورة التزام المساجد بأن يكون الآذان فقط في الميكروفون ولا يعتلي منابر المساجد إلا الازهريين وإمام المسجد.

لافتًا أنه سيتم عمل برنامج تقييم لأداء رؤساء المراكز والمدن والقرى من 100 درجة عن مستوى الخدمات، والجميع تحت التقييم، وان التقييمات الجيدة ستكون الدافع لصرف مكافآت للعمل الجاد، وسيتم منح جائزة لأفضل رئيس مركز ومدينة ورئيس قرية، بالإضافة إلى تقييم رضا المواطن عن الخدمة، وسؤال المواطنين بكل قرية او مدينة بمنتهى الشفافية والمصداقية؛ محددًا مهلة من أول سبتمبر الى أول أكتوبر، وسيتم البدء بالتقييم من أول شهر اكتوبر القادم وإعلان الفائزين في العيد القومي للمحافظة الموافق 4 نوفمبر القادم تطبيقًا للتجربة.

وفى نهاية كلمته قال محافظ كفر الشيخ، " كل الولاء لمحافظة كفرالشيخ وانا من اليوم ابن من أبناء كفرالشيخ، والتعايش مع مشاكل المواطنين بهدف رفع العبء عن كاهل المواطنين والتوجيه لخدمة المواطنين بمتابعة مشاكلهم، مضيفًا " ملناش بركة غير المواطن وكلما زاد احتياجه زادت خدمتنا له".
التعدي على الأراضي
التعدي على الأراضي الزراعية
محافظ كفرالشيخ يشن حملة على المقصرين ويحيل 266 موظف بالقطاع الصحي للتحقيق و120 بالمحليات
أحال الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، الاثنين، 68 موظفًا منهم 52 طبيبًا و8 ممرضات و8 موظفين اداريين بالمركز الطبي بكفرالشيخ، للتحقيق لتغيبهم عن العمل، وذلك بناءً على تقرير مرور المتابعة الميدانية، كما تبين ايضا نقص فى بعض الادوية وبعض المستلزمات الطبية وتم اثبات ذلك بالتقرير حيث احال " المحافظ " المسئولين عن هذه المخالفات للتحقيق، مشددًا بتكثيف المتابعة والمرور على المستشفيات والوحدات الصحية بالقرى، قائلًا: لاتهاون مع المقصرين.

كما أحال الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ، الثلاثاء، 135 موظفًا للتحقيق بمستشفى الرمد القديمة بكفرالشيخ، للتحقيق لتغيبهم عن العمل.

كما أحال الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، الخميس، 43 طبيبًا بمستشفى مطوبس المركزى للتحقيق، حيث تضمنت لائحة التحقيق، إحالة 25 طبيبًا ترك عمل بدون سند قانونى، وإحالة 18 طبيبًا للتحقيق لتغيبهم عن العمل.

كما أحال محافظ كفر الشيخ، 25 موظفًا للتحقيق، لتغيبهم عن العمل بقري إسحاقة والخادمية والرملة بمركز كفرالشيخ، بناءً على تقرير المتابعة الميدانية لمكتب المحافظ، وذلك خلال المرور على الوحدة المحلية القروية بإسحاقة، حيث تبين غياب 10 موظفين وغياب 7 صيادلة بالوحدة الصحية بإسحاقة، وبالمرور على الوحدة الصحية بالخادمية، تبين غياب 5 موظفين، وبالمرور على الوحدة الصحية بالرملة تبين غياب طبيبين وصيدلى.

كما أحال الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، حملته ضد المقصرين من موظفي الوحدات المحلية، داخل المراكز والمدن، حيث قرر، الخميس، إحالة 77 موظفًا بالوحدة المحلية لمركز ومدينة فوة للتحقيق.

لما تضمنته لائحة التحقيق من وجود 24 موظفًا قاموا بالانصراف من العمل بدون إذن قانوني، و53 موظفًا لتغيبهم عن العمل.

كان محافظ كفر الشيخ، أصدر توجيهاته لعدد من القيادات التنفيذية والإدارية بالنهوض بالخدمات والمرافق بالمحافظة ومنها مديرية الصحة، ووعد بإعادة توزيع الأطباء على الوحدات الصحية، ودعم الوحدات والمستشفيات بالمراكز بالأدوية والمستلزمات الطبية، بما يضمن حصول المواطن على الخدمة الطبية على مدار ال24 ساعة يوميا، معلنا أن التركيز في الفترة القادمة سيكون علي القري الأكثر فقرًا، عن طريق خطة عمل شاملة، لدعم القري بكافة الخدمات الطبية، والتعليمية، وتوفير السلع التموينية.
الدكتور إسماعيل طه
الدكتور إسماعيل طه محافظ كفر الشيخ
محافظ كفرالشيخ يكلف بحصر مركبات "التوك توك" وترقيمها تمهيدا لترخيصها
أعلن الدكتور اسماعيل طه، محافظ كفر الشيخ، الأحد، عن تشكيل لجنة تضم مشروع المواقف وسيارات الأجرة والمرور لحصر جميع مركبات "التوك توك" بمدن وقرى المحافظة وذلك لترخيصها، ومنع أي توك توك من العمل بدون رقم حصر وتمييز كل وحدة محلية عن الأخرى بلون محدد وإلا سيتم مصادرته وتطبيق قانون المخالفة على مالكه فورًا، بهدف تنظيم عمله بالقرى تمهيدًا للترخيص، لافتًا انه بعد تطبيق المنظومة لكارت البنزين الذكي لن تحصل مركبات التوك توك على الوقود إلا من خلال هذا الكارت.
مركبات التوك توك
مركبات التوك توك
محافظ كفرالشيخ يحيل مسئولى الادارة الهندسية والايرادات بالمدينة للتحقيق فى مخالفات الأكشاك
أحال الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ، مسئولى الإدارة الهندسية ومسئولى الإيرادات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة كفرالشيخ، للتحقيق وذلك بشأن تزوير بـ ٧ أكشاك، بمدينة كفر الشيخ، وذلك بناءً على تكليفه للمتابعة الميدانية بفحص وعرض تقرير فى هذا الموضوع.

حيث ثبت من خلال التقرير عدم صحة البيانات الواردة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفرالشيخ، والتى اتضح انها غير مطابقة للواقع وغير مطابقة للشروط وانها بيانات غير حقيقية ولا تمت للحقيقة بصلة وأن بعض هذه الاكشاك مخالفة وبعضها غير موجود فعليًا وبعضها لم يجدد الرخصة منذ 3 سنوات.
مخالفات الأكشاك
مخالفات الأكشاك
محافظ كفرالشيخ يطلق حملة لصيانة وتطهير شبكات الصرف الصحي استعدادًا لموسم الشتاء
أطلق الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، حملة لصيانة شبكات وخطوط الصرف الصحي وصفايات الأمطار من ميدان ميت علوان بشرق مدينة كفر الشيخ، تزامنا مع الحملة على مستوى مدن المحافظة، في الفترة من 4 سبتمبر حتى 15 أكتوبر، في إطار استعدادات المحافظة لموسم الشتاء القادم ومواجهة التغيرات المناخية.

قال محافظ كفرالشيخ، انه تم اطلاق حملة لتطهير شبكات الصرف الصحي للنهوض بالمحافظة بالكامل، تبدأ من 4 سبتمبر حتى 15 أكتوبر، لتطهير خطوط الصرف الصحي الموجودة في المراكز والقرى، وتشارك فيها معدات الوحدات المحلية بالمراكز والمدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والإدارة العامة للنظافة والتجميل بالمحافظة استعدادا لموسم الشتاء، وذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتم تكليف رؤساء المراكز والمدن واعداد توجيهات واضحة وسريعة لتطهير خطوط الصرف الصحي تغطية كافة البلاعات المكشوفة، بالإضافة إلى تغطية سلوك الكهرباء غير المغطاة.

وأشاد بجهود المهندس محمد مفتاح، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بكفرالشيخ، وكل العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي.
تطهير شبكات الصرف
تطهير شبكات الصرف الصحي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads