المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عقب تعيينه.. جولات تفقدية.. ومتابعة استعدادات المدارس.. ماذا فعل محافظ الفيوم خلال أول أسبوع؟

الجمعة 07/سبتمبر/2018 - 05:30 م
محمود المنشاوي
طباعة
مع قدوم اللواء عصام سعد إبراهيم، إلى مدينة الفيوم، لتولي مهام عمله، محافظًا للمدينة، اشتعلت المحافظة بالعمل والنشاط، وعلى رأس تلك الشعلة هو المحافظ نفسه، الذي قبل أن يتسلم مكتبه بديوان عام المحافظة، انطلق بقدميه إلى شوارع المدينة ومنشآتها.

اللواء عصام سعد محافظ
اللواء عصام سعد محافظ الفيوم الجديد
البداية
مع أول يوم، وتحديدًا عقب صلاة الجمعة الماضية، التف المواطنين حول اللواء عصام، وتعددت الشكاوى له، والذي استمع بدوره لها، ووعد بحلها.

زيارة محطة القطار والمسرح
قام المحافظ ببدء جولاته عقب الاستماع لشكاوى المواطنين، حيث تفقد لقصر ثقافة الفيوم، وانتقد حالته، وحال المسرح الذي رأه لا يصلح لصرح ثقافي، وطالب المسؤولين بالاهتمام به وضرورة تطويره.
عقب تعيينه.. جولات
المحافظ يتفقد السواقي ويشدد على الانضباط
لم يكل محافظ الفيوم من الجوالات، بل قام بتفقد ميدان السواقى ولاحظ وجود حفر وبلاعات بدون غطاءات، وأيضًا كسور بالسيراميك، وأكد على ضرورة مراجعة هذه الملاحظات وترميمها على الفور، كما استمع لشكاوي المواطنين بشأن ارتفاع تذكرة دخول كافتيريا وحديقة السواقي وأكد أنه سيتم مراجعة العقد المبرم بين المحافظة والمستأجر لتخفيض قيمة التذكرة لتكون فى متناول المواطن البسيط،كما زار النصب التذكاري للشهداء، وقرأ الفاتحة على أرواح الشهداء

زيارة مركز أبشواي
قام المحافظ بزيارة مفاجئة لمركز ومدينة أبشواى لمتابعة العمل والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى مختلف القطاعات، رافقه خلال الجولة الدكتور ياسر الجندى رئيس مركز ومدينة أبشواى وعدد من أعضاء مجلس النواب عن المركز.

بدأت الجولة بمنطقة المحطة وشارع شرق السكة الحديد، حيث التقى المحافظ عددًا من المواطنين واستمع لشكاواهم ومشكلاتهم ووعد بدراستها وإيجاد الحلول المناسبة لها فى أسرع وقت، وأكد محافظ الفيوم على ضرورة الانتهاء من توصيل خدمات الغاز الطبيعي والصرف الصحى قبل البدء فى رصف شارعى الجمهورية وشرق السكة الحديد بمدينة أبشواى، وتشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم المدعمة، والتأكد من توزيع اسطوانات البوتاجاز بالأسعار المقررة.
عقب تعيينه.. جولات
زيارة للمدارس والمنشآت التعليمية
كما تفقد مدرسة منشاة عبدالله الابتدائية وتابع استعداد المدرسة لاستقبال العام الدراسي الجديد، وأكد علي نظافة المدرسة واستغلال الإمكانيات المتاحة لانجاح العملية التعليمية، وطالب مسئولي المدرسة بتوفير علم مصر كبير الحجم يتم وضعه في فناء المدرسة، كما عقد لقاءً مع العاملين بالمدرسة وحثهم علي بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالمنظومة التعليمية.

كما تفقد معهد الفيوم الثانوي الأزهري، وأكد علي ضرورة الحفاظ علي نظافة الفصول ودورات المياه وصيانة المقاعد المدرسية وتوفير جميع المستلزمات اللازمة قبل بدء العام الدراسي الجديد. وعقب ذلك تفقد مدرسة التحرير الابتدائية وعقد لقاءً مع العاملين بالمدرسة، أشاد خلاله بمستوي النظافة والاستعدادات الخاصة لاستقبال العام الدراسي الجديد، معربًا عن خالص شكره وتقديره لما يبذلونه من أعمال لصالح العملية التعليمية.
عقب تعيينه.. جولات
اجتماعات
ومع بدء استلامه العمل في الأسبوع الأول، وتحديدًا مع رابع يوم من مجيئه قام اللواء عصام سعد، بعمل عدة اجتماعات مع قيادات تنفيذية من أجل وضع خطة تكميلية للمحافظ السابق.

حيث اجتمع برؤساء المدن بمختلف مراكز المحافظة، من أجل بحث ومناقشة مشكلات تقنين أراضي أملاك الدولة، وتطرق الاجتماع لمناقشة عدة ملفات أخرى، كان أهمها البنية التحتية للمراكز والقرى والوقوف على تطويرها في القريب، والحد من التعدي على الأراضي الزراعية، والتي تعد ثروة كبيرة.

واجتمع المحافظ مع مدراء المديريات ووكلاء الوزارة، كان عبارة عن لقاء تعارف في المقام الأول، ثم استمع لمشكلاتهم ورؤيتهم في التطوير والمقترحات التي يرونها في الفترة المقبلة، من أجل النهوض بمؤسسسات الدولة في المحافظة.

كما عقد لقاءه الأسبوعي بالمواطنين، واستمع لشكاوى عدة من المواطنين، ما بين متضررين من نقص مياه أو عدم وجود صرف صحي، أو من يحتاجون إلى إعانات، ووعد لهم بحل مشكلاتهم.
عقب تعيينه.. جولات

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads