المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غادة والي: التضامن خصصت 91 مليون جنيها للإغاثة المحلية ومواجهة السيول

الجمعة 07/سبتمبر/2018 - 07:23 م
عزالدين عبد العاطى
طباعة
أكدت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة خصصت هذا العام للإغاثة المحلية مبلغ 91 مليون و328 ألف جنيهًا، وذلك ضمن خطة رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظات، وتوفير جميع التدابير المادية أو العينية، وذلك في ضوء ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع حدوث سيول مع بداية فصل الخريف.

وأوضحت والي، أنه يوجد لدى الوزارة عدد 26 مركز إغاثة فى 24 محافظة، بجانب تواجد لجان إغاثة فرعية فى جميع مديريات التضامن الاجتماعى والإدارات الاجتماعية التابعة لها، إضافة إلى لجنة إغاثة بالوزارة، وتقوم هذه اللجان بتدريبات دائمة لتكون على أهبة الاستعداد لتولى المهام الإغاثية المطلوبة. 

وعقدت الوزيرة عده اجتماعات على مدار الأيام الماضية، مع ممثلي الجمعيات الأهلية الشريكة، لتنسيق الأدوار في مواجهة السيول والتعاون لتقديم الإمكانات المتاحة لديهم، لاستخدامها في هذا الغرض إيمانا من الوزارة بالدور الإيجابي الذي تلعبه مؤسسات المجتمع المدني في مثل تلك الظروف، يأتي على رأس هذه المؤسسات مؤسسة التكافل الاجتماعي وجمعية الهلال الأحمر المصري.

ووجهت وزيرة التضامن، بعمل اختبارات لأجهزة ومعدات الإغاثة واستبدال التالف منها، حيث تم تزويد مديريات التضامن بمهام إغاثية، بلغت هذا العام 3395 خيمة، و46723 بطانية، و3288 مرتبة، إضافة إلى عدد وسائد بلغ 2948 تحسبا لحدوث أى ظروف طارئة. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads