المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"جولات للمحافظ الجديد وانتحار فتاة ومواد غذائية غير صالحة".. الأبرز في الفيوم خلال أسبوع

الجمعة 07/سبتمبر/2018 - 11:15 م
محمود المنشاوي
طباعة
كان الأسبوع المنقضي منشغلًا بالأحداث الهامة بمختلف مناطق محافظة الفيوم، بين قدوم محافظ جديد، ونشاط معتاد لمديرية أمن الفيوم، وفعاليات عدة بجامعة الفيوم.

"بوابة المواطن"الإخبارية، تستعرض أبرز ما حدث في الفيوم خلال أسبوع في السطور التالية:

-أحداث الجريمة والحوادث.

تم ضبط سائق بتهمة حيازة 1750 كيلو مخلفات توابل بدون فواتير، وانتحرت "صالحة.ع.ع"، بعد أن قامت بشنق نفسها، بعزبة أحمد أغا، التابعة لمدينة إطسا محافظة الفيوم، وشنت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بمحافظة الفيوم، حملة على المنشآت الطبية، بمنطقة الحادقة بمدينة الفيوم، ضبطت خلالها جناح عمليات غير مطابق للمواصفات، وعدم وجود تراخيص لبعض المنشآت الطبية، وعدم تحرير عقود نفايات خطرة، وصرحت، نيابة مركز الفيوم، بدفن جثة طفلة كانت قد لقيت مصرعها صعقًا بالكهرباء، أثناء قيامها بالشرب من "كولدير" مياه، بسبب سلك عار بالكولدير.

كما قامت مديرية أمن الفيوم، بحملة أمنية، تمكنت من ضبط 8 قضايا سلاح ناري وذخائر بدون ترخيص، وقضيتين ذخائر غير مرخصة، و14 قضية متنوعة في مجال قضايا الآداب، وشنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بحملة على مدار اليوم الواحد لضبط المخالفات التموينية، بالتعاون مع الرقابة التموينية، وتم القبض على عامل بتهمة حيازة 30 ألف صاروخ ناري بقصد الإتجار.

كما تم ضبط 4 متهمين يستأجرون مساحة إعلانية بقناة دينية لجمع تبرعات للمناطق العشوائية بدون سند قانوني، ولقي شاب مصرعه، بعد أن قفز من شرفة الطابق الخامس، وتم تحويله إلى مستشفى أبشواي المركزي جثة هامدة.

- أعمال محافظ الفيوم.

قام اللواء عصام سعد إبراهيم – محافظ الفيوم، بعدة إجراءات وزيارات، حيث قام ببدء جولاته عقب الاستماع لشكاوى المواطنين، حيث تفقد لقصر ثقافة الفيوم، وانتقد حالته، وحال المسرح الذي رأه لا يصلح لصرح ثقافي، وطالب المسؤولين بالاهتمام به وضرورة تطويره.

لم يكل محافظ الفيوم من الجوالات، بل قام بتفقد ميدان السواقى ولاحظ وجود حفر وبلاعات بدون غطاءات، وأيضًا كسور بالسيراميك.

وقام المحافظ بزيارة مفاجئة لمركز ومدينة أبشواى لمتابعة العمل والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى مختلف القطاعات، رافقه خلال الجولة الدكتور ياسر الجندى رئيس مركز ومدينة أبشواى وعدد من أعضاء مجلس النواب عن المركز.

كما تفقد مدرسة منشاة عبدالله الابتدائية وتابع استعداد المدرسة لاستقبال العام الدراسي الجديد، وأكد على نظافة المدرسة واستغلال الإمكانيات المتاحة لانجاح العملية التعليمية، وطالب مسئولي المدرسة بتوفير علم مصر كبير الحجم يتم وضعه في فناء المدرسة، كما عقد لقاءً مع العاملين بالمدرسة وحثهم علي بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالمنظومة التعليمية.

واجتمع برؤساء المدن بمختلف مراكز المحافظة، من أجل بحث ومناقشة مشكلات تقنين أراضي أملاك الدولة، وتطرق الاجتماع لمناقشة عدة ملفات أخرى، كان أهمها البنية التحتية للمراكز والقرى والوقوف على تطويرها في القريب، والحد من التعدي على الأراضي الزراعية، والتي تعد ثروة كبيرة.

واجتمع المحافظ مع مدراء المديريات ووكلاء الوزارة، كان عبارة عن لقاء تعارف في المقام الأول، ثم استمع لمشكلاتهم ورؤيتهم في التطوير والمقترحات التي يرونها في الفترة المقبلة، من أجل النهوض بمؤسسات الدولة في المحافظة.

كما عقد لقاءه الأسبوعي بالمواطنين، واستمع لشكاوى عدة من المواطنين، ما بين متضررين من نقص مياه أو عدم وجود صرف صحي، أو من يحتاجون إلى إعانات، ووعد لهم بحل مشكلاتهم.

- أحداث جامعة الفيوم.

فأعلنت كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم، عن فتح مواعيد المقابلات الشخصية لجميع الطلاب الجدد والمقبولين بالكلية، كما تقدم الدكتور خالد إسماعيل حمزة، رئيس جامعة الفيوم، بالتهنئة للواء عصام سعد، محافظ الفيوم الجديد، وافتتح الدكتور أشرف عبد الحفيظ، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عبد الوهاب، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب السابق، الأسبوع التدريبي الأول، كما نظمت كلية الطب بجامعة الفيوم، بالتعاون مع قسم الباطنة العامة، حملة للحد من انتشار الأمراض غير المعدية مثل “السكري – أمراض القلب – أمراض.

- الجهاز التنفسي والسرطان".

كما أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، قرارًا رقم 400 لسنة 2018، بتعيين الدكتور خالد محمد عطا الله علي، نائبًا لرئيس جامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب، خلفًا للدكتور محمد عبد الوهاب، وأعلن عطا الله، عن موعد التسكين في المدن الجامعية.

كما استقبل الدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، اللجنة المشكلة من قبل المجلس الأعلى للجامعات، بهدف اعتماد برنامج التعليم الإلكتروني المدمج لكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم، كما أصدر الدكتور خالد إسماعيل حمزة، رئيس جامعة الفيوم، القرار رقم “1704”، لسنة 2018 بشأن قيام الدكتور محمد أحمد سعيد، الأستاذ بقسم الاقتصاد الزراعي بكلية الزراعة، ليقوم بأعمال وكيل معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads