المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاهد .. ملخص جولات الرئيس السيسي لكل من البحرين والصين وأوزباكستان

السبت 08/سبتمبر/2018 - 12:09 م
شروق أيمن
طباعة
نشر السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو يستعرض فيه ملخص الجولات الخارجية التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتي بدأت من العاصمة البحرينية المنامة، وأعقبها دولتي الصين وأوزباكستان.

وعقد الرئيس السيسي، خلال زيارته للبحرين، جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين؛ لتعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات؛ بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.

كما شهد الرئيس السيسي، خلال زيارته لدولة الصين، جلسة مشاورات ثنائية ومراسم توقيع العديد من الاتفاقيات في المجالات الاقتصادية والفنية، يث تضمنت الشراكة في مشروع القطار الكهربائي فنيًا وماليًا؛ وذلك للربط بين العاصمة الإدارية ومدينة العاشر من رمضان، بالإضافة إلى اتفاقية منحة لتنفيذ عدد من المشروعات من بينها القمر الصناعي المصري، واتفاقية إطارية لدعم المشروعات التنموية فى مصر خاصة في مشروعات قناة السويس.

وشهد الرئيس السيسي، منتدى الصين - أفريقيا "الفوكاك"، بالعاصمة الصينية بكين، بحضور أكثر من 20 من القادة والزعماء الأفارقة، بالإضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، وعدد من رؤساء المنظمات الدولية والأفريقية.

ودعا رئيس جمهورية أوزبكستان، شوكت ميرضيائيف، الرئيس السيسي للقيام بزيارة رسمية إلى دولته، حيث استعرض الرئيسان سير تنفيذ المعاهدات والاتفاقيات الثنائية التى تم توقيعها مسبقًا، وأكدا على ضرورة تفعيل التعاون الثنائى ذى المنفعة المتبادلة فى المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والاستثمارية والابتكارية والعلمية والفنية والسياحية والثقافية.
 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads