المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم السبت 8 / 9 / 2018

السبت 08/سبتمبر/2018 - 01:06 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- أردوغان: تركيا لن تتخلى عن قضية إدلب السورية

أدلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بسلسلة من التصريحات، حيال الأوضاع في إدلب السورية، حيث أكد أنه ينبغي حل كافة الأزمات التي تعاني منها إدلب حاليا، بعقلانية، تساعد على عدم نشوب أزمات أو مشكلات جديدة، مشددا على أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء الأزمة.

2- واشنطن تتخذ قرارات جديدة حيال مشافي القدس المحتلة

أصدرت الإدارة الأمريكيّة، قرارات جديدة بخصوص القدس، لكانها كعادتها تعسفية، كما هو معروف عنها، حيث أعلنت أنها عملت على اقتطاع أكثر من 20 مليون دولار كان الكونجرس قد صادق على تمريرها لمشافي القدس المحتلّة، وفقًا لما ذكرته صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم السبت.

3- أوباما لـ الجمهوريين: ليه ساكتين على تصرفات ترامب!

قام الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، بمهاجمة الجمهوريين وتوجيه انتقاد لاذع لهم جراء صمتهم على تصرفات الرئيس دونالد ترامب، وذلك في خطاب أراد منه تعبئة الديمقراطيين للفوز في الانتخابات التشريعية المقررة بعد شهرين.

4- العراق: استهداف مطار البصرة والمسؤولون مجهولون

أعلنت وسائل إعلام عراقية اليوم السبت عن توارد أنباء تفيد باستهداف جهات مجهولة مطار البصرة جنوبي العراق بعدد من القذائف.

5- شادية الحصري لـ" بوابة المواطن ": زواج المصريات من سودانيين معفي من موافقة السفارة

قالت رئيس مبادرة مصر والسودان أيد واحدة الإعلامية شادية الحصرى، بأن زواج المصرية من السوداني معفى من موافقة السفارة السودانية، فهناك منشور فنى رقم 13 بتاريخ 661984 ينص على إستثناء عقد زواج السودانين من مصريات من موافقة السفارة.

6- حتى لا ننسى.. الهجرة اليهودية تتصدر المشهد العربي من قلب دمشق

يشهد اليوم الثامن سبتمبر الذكرى الواحد والثمانون للإجراءات التي أتخذتها الحكومة السورية عام 1937، والتي تمثللت في إتمام واستضافة ممثلي المؤتمر العربي، الذي كان بهدف مناقشة قضية فلسطين في ظل تزايد الهجرة اليهودية إليها برعاية المملكة المتحدة التي كانت حصلت على حق الانتداب على فلسطين.

7- مقتل 15 شخصًا جراء اصطدام حافلة بشاحنة في أفغانستان

لقى 15 شخصًا مصرعهم جراء اصطدام حافلة بشاحنة اليوم السبت في ولاية قندهار الأفغانية، فيما أصيب 25 آخرين.

8- مسؤول إسرائيلي بارز: ارتكبنا خطأ بإنهاء الحرب على غزة عام 2014

أعلن العقيد ليئور لوتان وهو مسؤول ملف الأسرى الإسرائيليين السابق أمس الجمعة في تصريحات له أن إسرائيل قد ارتكبت خطأ بإنهاء الحرب على قطاع غزة عام 2014 والمسماة بـ "الجرف الصامد".

9- المبعوث الأممي لليمن: دعونا الحوثيون للحوار ولم نتلق منهم أي رد

عقد المبعوث الأممي لليمن، مارتن جريفيث مؤتمرا صحفيا اليوم في جنيف، أدلى خلاله بسلسلة من التصريحات الرسمية، التي تتعلق بأخر المباحثات والتطورات في اليمن.

10- اليماني: عمليات الجيش اليمني والتحالف مستمرة لاستعادة الدولة

قال خالد اليماني وزير الخارجية اليمني في المؤتمر الصحفي في جنيف اليوم السبت:" إن عمليات الجيش اليمني والتحالف مستمرة لاستعادة الدولة".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads