المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف يستعد الطفل لأول مقابلة في المدرسة ؟

السبت 08/سبتمبر/2018 - 02:53 م
أسماء ملكه
طباعة
مع انتهاء النصف الأول من العام الدراسي يبدأ التقديم للمدارس للعام التالي بجميع الشروط والاختبارات للأطفال، لذلك يعاني كثير من أولياء الامور من القلق على أطفالهم من عدم اجتياز المقابلة، لذا عليك اتباع الخطوات التالية.


1-الابتعاد تمامًا عن الضغط العصبي والتوتر الذي يضعه الأهالي على الطفل قبل الذهاب للمقابلة.

2-تعاملي بهدوء مع الموقف وأخبريه أنها زيارة عادية وممتعة للمدرسة الجديدة التي سيلتحق بها العام المقبل، فقد أصبح كبيرًا وسينتقل إلى مرحلة جميلة ومغامرة جديدة في حياته.

3-التمهيد لتلك المرحلة يجب أن يسبق الموعد بشهر على الأقل من خلال الحكايات والقصص الممتعة التي تجعله في اشتياق للذهاب للمدرسة ورؤيتها لأول مرة، وبذلك تزيلين من أمامه حاجز الرهبة والخوف من التغيير أو مقابلة أشخاص جدد.

ا4-لطفل في هذا العمر الصغير يركز أكثر على اهتمامته في اللعب والترفيه مثل: الرسم أو العرائس أو الرياضة أو الألعاب الذهنية إلخ، كل طفل يختلف عن الآخر، والمهم هو التركيز على نقطة القوة عند طفلك وتحفيزه لممارستها كثيرًا خلال الفترة السابقة للمقابلة.

5-لا تقولي لطفلك أنه ذاهب لعمل مقابلة والإجابة عن أسئلة حتى لا يتوتر، استبدلي هذه العبارات بأنه ذاهب في جولة لرؤية المدرسة الجديدة والتعرف على المدرسة والتحدث معها حول اهتماماته.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads