المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

" الكيف " يجبر روسيا على مسار جديد في علاقاتها الخارجية

السبت 08/سبتمبر/2018 - 04:10 م
عواطف الوصيف
طباعة
قررت روسيا إتخاذ خطوات جديدة فيما يتعلق بعلاقاتها الخارجية، حيث أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إتفاق مع الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي نغوين فو تشونغ، ينص على ضرورة تعزيز التعاون بين موسكو وفيتنام، تحديدا في مجال مكافحة الإرهاب، وإنتاج وتهريب المخدرات وغيرها من الأمور التي يعتبرونها تهديدا للمنطقة ككل.

وأصدر الكرملين، بيان رسمي اليوم السبت للتعقيب على هذه الإجراءات الجديدة جاء فيه: "تؤكد روسيا وفيتنام عزمهما على تطوير التعاون في مجال مكافحة الإرهاب، والجريمة المنظمة عبر الحدود وإنتاج المخدرات غير قانوني… والفساد وغيرها من التحديات والأخطار التي تهدد الأمن".

وحرس كل من الرئيس الروسي والأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي، على التأكيد أن بلادهما، ملتزمان تماما بعدم نشر أول أسلحة في الفضاء الخارجي، كما أنهما حثا مختلف الدول على مستوى المنطقة، وتحديدا التي تمتلك إمكانات فضائية على اتباع هذا المسار.

وأضاف البيان: "أكد الجانبان التزامهما بسياسة عدم نشر أول أسلحة في الفضاء الخارجي وحثا جميع البلدان التي تمتلك إمكانات فضائية أن تحذو حذو روسيا وفيتنام، بهذا الصد"د.

يشار إلى أن الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي في فيتنام، نغوين فو ترونغ، قد قام بزيارة رسمية إلى روسيا، وذلك بعد أن وجهت له دعوة رسمية من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وقد أعتبر نغوين أن هذه الزيارة ستسهم في مواصلة تطوير العلاقات الثنائية، بين روسيا وفيتنام، وستعمل على تخطي الصعوبات التي نشأت في الآونة الأخيرة. مع لفت الإنتباه إلى أنه في عام 2020، ستحتفل كل من روسيا وفيتنام بالذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads