المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. معاناة بائعي الأقمشة في سوهاج .. "الملابس الجاهزة أثرت علينا بالفعل".. وتاجر: "نسبة البيع نزلت كتير"

الأحد 09/سبتمبر/2018 - 02:36 م
أيمن الجرادى
طباعة
يعانى تجار الجملة والقطاعي في محافظة سوهاج، والمدن والقرى التابعة لها، والذين يعملون في مجال بيع الأقمشة وخاصة الشعبي منها، وغيره، بسبب انتشار الملابس الجاهزة من جينز وخلافه في الاسواق.

وأثرت المصانع التى تقوم بصناعة الجينز والملابس الجاهزة بكافة أنواعها، من الملابس المختصة للنساء أو الرجال، على عمليه البيع والشراء في الاقمشة سواء الشعبي منها أو الراقي.
الأٌقمشة في سوهاج
الأٌقمشة في سوهاج
"تاجر أقمشة: البيع قل كثيرًا عن الماضي"
يقول "عبد الرحيم محمود" تاجر أقمشة يتجول بسيارته في الأسواق، إن البيع قل كثيرا عن الأيام الماضية بسبب ارتفاع الأسعار المتزايد بالمقارنة بالأعوام السابقة، بسبب زيادة الأسعار في الجمارك، خاصة أن الكثير من تلك الأقمشة مستورد من الخارج، لذلك يقوم المستورد بجمع ما يضاف عليه من جمارك من التجار، وبذلك يضطر التجار كبار وصغار إلى زيادة سعر الأقمشة.

وأضاف "عبدالرحيم" أن انتشار المصانع للملابس الجاهزة وما يقوم من استيراد ايضا، لها أثر كثيرا على بيع الأقمشة، وبدأ الكثير من المواطنين شراء الملابس الجاهزة، من أقمصة وبنطلون وخلافة.
بيع الأقمشة في سوهاج
بيع الأقمشة في سوهاج
"الملابس الجاهزة أصبحت البديل الأسهل"
وأكد صديقه في البيع وشريكه المدعو" احمد علم"، أن إنتاج البناطيل الجينز أثر كثيرا على عملية شراء الأقمشة وتفصيلها لاستخدامها لنفس الغرض، حيث يفضل الكثيرون الآن البناطيل الجاهزة الجينز، خاصة أنها متينة وذات جودة عالية، وسعرها يقارب سعر التفصيل وتمتاز بالعديد من المميزات لا يتميز بها بنطلون او قميص الجينز، حيث يمكن أن تستغرق وقت طويل لا تحتاج لمكواة او غسيل، على خلاف البناطيل والقمصان التى صنعت من القماش.

وأضاف " السيد محمود" مدرس، قائلا أنه كان يعتمد كثيرا على شراء الأقمشة ويقوم بتفصيل القميص والبنطلون، للذهاب إلى المدرسة، ولكن اعتمد الآن على شاء الملابس الجاهزة ليذهب بها إلى المدرسة.
تجار الأقمشة في سوهاج
تجار الأقمشة في سوهاج
"محلات الأقمشة مهددة بالغلق"
أكد "عبدالرحيم محمود"، أن الأشخاص الذين يقومون بتفصيل الجلباب البلدى يعتادون على ذلك ولم يتأثروا بمنتجات المصانع والجاهز، لأن الجلباب البلدى يقوم بتفصيلها أشخاص قليلون، ولا يمكن أن تكون جاهزة من مصنع لأنها لا تناسب المقاسات.

ولكن التأثير واضح بالفعل في شراء الأقمشة الخاصة بتفصيل البنطلون، وأننا نعاني نحن التجار من قلة عملية البيع فى تلك الأيام، وكثيرا منها مهدد بغلق محلاته التجارية بسبب قلة البيع والشراء.
الأٌقمشة في سوهاج
الأٌقمشة في سوهاج
"الركود يسيطر على الأسواق المصرية"
يقول مهدى على، صاحب مصنع محل بيع أقمشة، توجد حالة من الركود في الأسواق المصرية، حيث لا بيع ولا شراء مما يتسبب في خسائر كبيرة جدا، وذلك بسبب إغراق السوق بالبضاعة المستوردة والملابس الجاهزة.

ويطالب تجار الأقمشة من الجملة والقطاعي، المسئولين الموازنة بعض الشيء بين المنتجات الجاهزة وتقليل عملية الاستيراد وخاصة الملابس الجاهزة لأنها تؤثر كثيرا على الانتاج المحلى وعملية البيع والشراء بالأسواق.
الأٌقمشة في سوهاج
الأٌقمشة في سوهاج

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads