المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خمس مشاريع يفتتحها السيسي من المنوفية .. التكلفة 8 مليار والصعيد له نصيب

الأحد 09/سبتمبر/2018 - 04:00 ص
وسيم عفيفي
طباعة
يجري اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي زيارة إلى منطقة الخطاطبة في محافظة المنوفية، وذلك لافتتاح مشروع كوبرى الخطاطبة، ويشهد الرئيس السيسي أيضاً افتتاح بعض المشروعات التى نفذتها وزارة النقل ممثلة في هيئة الطرق والكباري، بالإضافة إلى عدد من المشروعات التى نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وتجيء سلسلة الافتتاحات لـ 5 مشروعات بلغت تكلفتها 7,9 مليار جنيه في محافظات مختلفة يتابعها الرئيس عبدالفتاح السيسي عبر "فيديو كونفرانس".
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
يأتي المشروع الأول وهو القوس الشمالي الغربي للطريق الدائري الإقليمي، ويمتد من طريق بنها الزراعي حتى طريق الأسكندرية الصحراوي، بطول 57 كم، وبتكلفة إجمالية 6.2 مليار جنيه، ويتضمن القوس الشمالي الغربي 68 عملا صناعيا ( 25 كوبري، و43 نفقا).

وباكتماله يصل طول القوس الشمالي للطريق الدائري الإقليمي 90 كم، ويمثل جزءًا مهمًا من الطريق الذي يربط جميع المحاور الطولية السريعة، والرئيسية المتجهة من وإلى إقليم القاهرة الكبرى.
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
ويتضمن القوس الشمالي الغربي تقاطع مع طريق الأسكندرية الزراعي، ويتكون التقاطع من ستة مطالع من وإلى طريق أسكندرية الزراعي، كمرحلة أولى، وبتنفيذ المرحلة الثانية سيتم إضافة مطلعين آخرين لتصبح عدد المطالع والمنازل ثمانية روافد.

ويبلغ طول تقاطع أسكندرية الزراعي 5.450 كم، كما أن الطريق بعرض ٤٠ مترا ويتكون من أربع حارات لكل اتجاه، كما يتضمن أيضا القوس الشمالي الغربي على محور كوبري الخطاطبة على النيل، وهو أول محور ينفذ على النيل في أقل من عامين، ويبلغ طوله 5.5 كم، وعرضه 42 متر، وحمولته التصميمية 120 طن، والخلوص الملاحي له 12 مترا.

ويتكون من كوبري النيل، و4 كبارى علوية، هي: "برقاش، والسكة الحديد، والرياح البحيري، والرياح الناصري"، بالإضافة إلى 4 أنفاق، وتبلغ تكلفته الإجمالية مليارًا و200 مليون جنيه.
ويعتبر هذا المحور متنفس وشريان جديد يربط محافظةالمنوفية، بمحافظة الجيزة، وطريق الأسكندرية الصحراوي، ويمر أعلى نهر النيل، فرع رشيد، وطريق التوفيقية/ الخطاطبة، والرياح البحيري، وسكك حديد القاهرة المناشي، والرياح الناصري، وطريق برقاش/ الخطاطبة.
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
أما المشروع الثاني فهو محور كوبري طما على النيل بمحافظة سوهاج، والذي يربط الطريق الزراعى الشرقى القاهرة/ أسوان، بالطريق الصحراوي الغربى، وانتهت المرحلة الأولى منه بمعدل 6,6 كم، وعرض 21 متر، وتتكون تلك المرحلة من عدد 1 كوبرى على النيل، و5 كبارى علوية، و8 أنفاق، وعدد 3 برابخ، ويجرى العمل فى المرحلة الثانية بطول 34.5 كم.

بينما المشروع الثالث هو كوبري برج العرب والذي يقع في تقاطع محور التعميرمع طريق برج العرب/ سيدي كرير، ويصل طوله 620 متر، وعرضه 41.2 متر، وحمولته التصميمية 120 طن، وسيساهم في إلغاء تقاطع محور التعمير، مع طريق سيدي كرير/ مطار برج العرب، بما يساهم في تقليل الاختناقات، والحد من الحوادث.

أما المشروع الرابع وقبل الأخير فهو لـ كوبري بلطيم العلوي، والذي يقع في تقاطع الطريق الدولي الساحلي مع طريق مصيف ومدينة بلطيم، بطول ٧٥٠ متر بالمداخل، وعرضه ٢٢ مترا.

أما خامس وآخر هذه المشروعات هي كوبرى قوص أعلى السكة الحديد، ويقع بقلب مدينة قوص، بطول ٩٨٥ متر، وعرض ١٥، ويساهم فى القضاء على الاختناقات المرورية، ويربط شرق وغرب مدينة قوص، ويخدم الحركة التجارية بمصنعي القصب، ومصنع صناعة الورق، لمدينة قوص، ويسهل على أهالى مدينة قوص التنقل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads