المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد شكاوى المواطنين ..إعدام 1116 كلب وذئب وثعلب ضالا بالوادي الجديد

الأحد 09/سبتمبر/2018 - 11:36 ص
محمد حجي
طباعة
قررت مديرية الطب البيطري بمحافظة الوادي الجديد، إعدام 1116 كلبا وثعلبا وذئبا وحيوانات أخرى ضالة.

وفي هذا السياق قال مدير مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد، الدكتور شنودة توفيق، إنه سيتم  تنفيذ حملة موسعة علي مستوي جميع الإدارات البيطرية بمراكز المحافظة الخمسة الإدارية خاصة المناطق القريبة من الصحاري والجبال والقرى النائية لإعدام الحيوانات الضالة.

وجاء قرار الإعدام للحيوانات الضالة؛ بعد تكرار شكاوي المواطنين خلال هذه الفترة من انتشار الحيوانات الضالة بالقرب من منازلهم. 

وأضاف شنودة، أن المديرية نجحت بالتنسيق مع مديرية الأمن بقيادة مساعد وزير الداخلية لأمن المحافظة اللواء محمد كمال سالم، في إعدام 328 كلبا ضالا بالخرطوش، 586 كلبا وذئبا وثعلبا ضالة باستخدام مادة "الاستركلين" السامة، في مناطق بعيدة ونائية وداخل الكتل السكنية، و202 حيوانً ضال متنوعة.

أكد مدير مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد، أن المديرية والإدارات التابعة لها تقوم بتنفيذ حملات مكبرة على مستوى المراكز لاستهداف الحيوانات الضالة والذئاب والثعالب بهدف القضاء على ظاهرة مرض السعار الذي ظهر بشكل واضح مؤخرا بسبب عقر الحيوانات الضالة للمواشى وتهديدها للمواطنين وذلك بالتعاون مع مديرية الأمن لاستهداف تلك الحيوانات فى موسم التكاثر الخاص بها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads