المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرزهم السباحة.. 5 تمارين آمنة مارسيها أثناء فترة الحمل

الأحد 09/سبتمبر/2018 - 10:35 ص
سلسبيل سعيد
طباعة
تعد فترة الحمل هي من الفترات الهامة لدى المتزوجات؛ حيث تخشى المرأة الحامل أن تقوم بشيء خاطيء أو مجهود زائد قد يودي بحياة جنينها؛ لذلك نرصد للحوامل أبرز 5 تمارينات آمنة لا تؤثر على صحة الجنين.

قال موقع "بولد سكاي " ، إن المشي هو من التمارينات الآمنة للحوامل؛ فهو تمارين يتميز بالسهولة، حيث يمكن مواصلة المشي حتى الشهرا لتاسع.

والتمارين الثاني هو السباحة؛ حيث تساعد على أن تتحرك المرأة الحامل دون الضغط على المفاصل، ولكن يجب الحذر عند الخروج من حمام السباحة منعًا للانزلاق.

كما يعد ركوب الدراجات وسيلة جيدة أيضًا لزيادة معدل ضربات القلب دون التحميل على المفاصل؛ لذلك ركوب الدراجات الثابتة الخيار الآمن للحامل لتجنب السقوط أثناء الحمل.

والتمارين الرابع هو الأيروبك البسيط؛ والذي يعني تجنب التمارين التي تتطلب القفز، أو تؤدي إلى زيادة سرعة التنفس، ومن الأفضل ممارسة الأيروبك ضمن مجموعات مخصصة للحوامل.

والتمارين الخامس والأخير هو اليوجا؛ حيث يمكن ممارستها أثناء الحمل، ومن قبل البدء في الحمل، وتساعد على زيادة الرشاقة، وتحسين الدورة الدموية وتقوية العضلات. لكن عند البدء في الثلث الثاني من الحمل يجب تجنب التمارين التي تتطلب الاستلقاء على الظهر لأنها تضع ثقلاً على الأوردة.

يجدر الإشارة إلى أنه يوجد بعض الحالات التي يجب معها وقف التمارين الرياضية مثل الشعور بالألم خاصة في الصدر أو الحوض، غياب حركة الجنين، الإغماء، الغثيان، الشعور بالبرد، النزيف المهبلي، عدم انتظام ضربات القلب، صعوبات المشي، ضيق التنفس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads