المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 ملامح فنية لمنتخب مصر بعد الفوز علي النيجر بسداسية

الأحد 09/سبتمبر/2018 - 10:57 ص
أحمد البرديني
طباعة

حقق منتخب مصر فوز كبيرا علي النيجر بسداسية نظيفة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019، في الظهور الأول لمدرب الفراعنة الجديد خافيير أجيري.

 

وسجل اهداف الفراعنة كل من محمد صلاح (هدفان)، مروان محسن، محمد النني، أيمن أشرف، صلاح محسن.

 

وبدأ أجيري اللقاء بتشكيل مكون من:

 

حارس المرمى: محمد الشناوي.

 

الدفاع: أحمد المحمدي – باهر المحمدي – أحمد حجازي – أيمن أشرف.

 

خط الوسط: محمد النني – طارق حامد – علي غزال.

 

الهجوم: محمد صلاح – مروان محسن – تريزيجيه.

 

وتستعرض " بوابة المواطن " ابرز الملامح الفنية للمنتخب من مباراة الأمس

 


طريقة لعب جديدة

 

قام اجيري بتغيير طريقة اللعب التي اعتاد عليها الفراعنة تحت قيادة هيكتور كوبر والتي كانت طريقة 4-2-3-1، أجيري لعب بطريقته الهجومية الجديدة 4-3-3 في ظهوره الأول.

 


أجيري
أجيري

حرية الأجنحة

 

حصل الثنائي أحمد المحمدي وأيمن أشرف علي مزيد من الحرية في المناطق الهجومية أكثر من مرة نتج عنه تسجيل أيمن أشرف لهدف وقيام المحمدي بصناعة هدفين.

 

وظهر المحمدي وأشرف للمناطق الهجومية للنيجر كثيرا وصاحب ذلك تعليمات بالعودة من علي غزال ليكون مدافعًا ثالثًا بين باهر المحمدي وحجازي.

 


أيمن أشرف الظهير
أيمن أشرف الظهير الأيسر للمنتخب المصري

النني ( يسجل )

 

عاد محمد النني لاعب خط وسط نادي ارسنال للتسجيل من جديد بقميص الفراعنة بعد غياب منذ نهائي كأس الأمم الأفريقية امام الكاميرون في المباراة التي خسرتها مصر بهدفين لمثلهما، كذلك حصل اللاعب علي حرية وتقدم في أكثر من هجمة عكس فترة تواجد برادلي علي رأس القيادة الفنية للمنتخب.

 


محمد النني لاعب المنتخب
محمد النني لاعب المنتخب المصري

تألق صلاح

 

رغم ازمته الأخيرة مع إتحاد الكرة ورغم اهداره لركلتين جزاء خلال اللقاء، ظهر النجم المصري محمد صلاح بمستوي مميز للغاية و لم يستسلم رغم الأجواءالسيئة التي بدأ بها اللقاء وتمكن من تسجيل هدفين وصناعة مثلهما ليشارك في أربعة أهداف من الستة التي سجلها المنتخب.

 

وقدم لاعب ليفربول هدايا كثيرة قدمها للثنائبي مروان محسن وتريزيجيه خلال الشوط الأول، وخلال الشوط الثاني أيضًا صنع هدف صلاح محسن.

 


محمد صلاح
محمد صلاح

ثبات الشناوي

 

بالرغم من أنه تعرض لأختبارات قليلة خلال اللقاء إلا أن محمد الشناوي قدم أداءًا طيبا وخصوصًا خلال فترة تراجع مستوى منتخب مصر خلال بداية الشوط الثاني.

 

وتصدي حارس الأهلي لأكثر من كرة كان أبرزها هجمة الدقيقة 55، وتسديدة الدقيقة 57 التي سددها دياباتي وتعامل الشناوي معها ببراعة.

محمد الشناوي - حارس
محمد الشناوي - حارس منتخب مصر

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads