المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة دمنهور يشارك في حفل تخرج طلاب الدفعة السابعة بكلية الطب البيطري

الأحد 09/سبتمبر/2018 - 12:17 م
محمد وجيه
طباعة
أقيمت اليوم الأحد، فاعليات حفل تخرج طلاب كلية الطب البيطرى جامعة دمنهور عن العام الدراسى 2017-2018، بحضور الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة والدكتور نبيل بكير عميد كلية الطب البيطري وممثلي النقابات المهنية والأزهر والأوقاف.

وأعرب" صالح " عن سعادته فى مشاركة الطلاب هذه الاحتفالية ويؤكد سيادته على حرص كلية الطب البيطري من خلال أنشطتها وخدماتها المتميزة مساندة الطلاب لتتيح الفرصة للطلاب للتميز ولتخرج خريج مهاري قادر على مواجهة التطور المتميز والمستمر على مستوي العالم كما أن أهم انجازات الجامعة إنشاء أول معمل معتمد دوليا فى أمن وسلامة الغذاء وللبحث العلمي والذى يتم به فحص الطعام وكذلك أطعمة التصدير.

وأشار " صالح "، إلى أن كلية الطب البيطري من الكليات المتميزة بالجامعة وطالب الخريجين بعدم إنقطاع صلتهم بالكلية وأساتذتهم فهم لم يتوانوا عن مساعدتهم من خلال الاستشارات الفنية والبحثية ومواصلة التعليم من خلال الإلتحاق فى الدراسات العليا وبمواصلة تنمية مهاراتهم وعن أن الجامعة قامت بدورها من خلال مساعدة الطلاب على التدريب من خلال القوافل البيطرية التى كانت تقوم بها وتدريبهم لمساعدتهم على بناء شخصيتهم مواجهة سوق العمل واختيارهم كل مايناسب قدراتهم.

واختتم" صالح "، كلمته بتقديم الشكر لأولياء الأمور علي ما بذلوه من جهد حتى يصل أبناءهم إلى يوم التخرج من أجل مستقبل أفضل ورفع شأن التعليم الجامعي وإظهار قيمته في المجتمع ورفع معنويات الطالب الجامعي وتشجيعه على العلم والتعلم وإظهار روح التنافس بين الطلاب الجامعيين وتشجيعهم على بذل المزيد والتأكيد على ضرورة إيجاد فرص عمل للخريجين.

ورفع شأن رسالة التعليم بشكل عام من خلال الأثر الذي يتركه حفل التخرج لدى أولياء الأمور ولدى المتابعين له بشكل عام، فالذي يشاهد ويتابع فقرات حفل التخرج الجامعي عبر وسائل الإعلام تصله رسائل مهمة عن أهمية التعليم بشكل عام ويؤكد على سعادته بإطلاق السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2019 عام التعليم، كما إن الجامعات لابد أن تحتفي بأبنائها الخريجين وتكرمهم وتشاركهم فى جميع الاحتفالات والأنشطة الطلابية المختلفة.

وأكد الدكتور نبيل بكير عميد كلية الطب البيطرى، أهمية تواصل الطلاب مع اساتذتهم وأن لا ينفصلوا عن الجامعة أن مجالات العمل فى الطب البيطرى متسعة وأن القطاعات الخاصة تحتاج هذا التخصص بكثرة ولا بد من الاجتهاد ومحاولة اثبات الذات ليصبح كل خريج عضو فعال فى المجتمع.

وأوضحت الدكتورة منى محرز، أن جامعة دمنهور تمتلك معامل معتمدة متميزة تميز خريج الجامعة تفتح آليات لسوق العمل نحن نحتاج لخريج متعلم ومتميز، ولذلك نحاول خلق فرص عمل للشباب ونسعى للاستثمارات والتطوير لفتح مجالات جديدة للخريجين فالطبيب البيطرى هو خط الدفاع الاول عن صحة.

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads