المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم الأحد 9/ 9 / 2018

الأحد 09/سبتمبر/2018 - 12:58 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- المسجد الأقصى يتعرض لإنتهاك جديد تحت حراسة قوات الإحتلال
استمرارا لمسلسل الإنتهاكات التي تمارسة السلطات الإسرائيلية، والتي تعاونه فيه قوات الإحتلال، فقد تعرض المسجد الأقصى اليوم لإنتهاك جديد من وزير الزراعة الإسرائيلي "أورري أرئيل" وكان برفقته أكثر من 140 مستوطنًا، مع الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد ساحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة.

ووفقا لما ورد، فقد تم هذا الإنتهاك والجولات التي وصفتها مختلف وكالات الأنباء الفلسطينية بـ "الاستفزازية" وسط حراسة من شرطة الاحتلال الخاصة.

2- هجوم إرهابي يستهدف قوى الأمن الإيراني
لقي 3 من رجال الأمن الداخلي الإيراني مصرعهم، اليوم الأحد، علاوة على إصابة شخص أخر، وذلك بعد أن تعرضوا لهجوم مسلح شنه مجموعة من المسلحين، في مدينة مدينة ميناب، التي تقع في محافظة هرمزكان جنوبي البلاد.

3- مصر تستعد لإستقبال ممثلي حماس خلال أيام
أجرى عضو المكتب السياسي لحركة حماس ماهر عبيد، حوار مع صحبفة "الاستقلال" الفلسطينية ليكشف أن وفدًا من الحركة يقوم بسلسلة من الإجراءات وسيصل، إلى القاهرة بعد منتصف الشهر الجاري لإجراء لقاء مع ممثلي القيادة المصرية.

وقال عبيد في الحوار، الذي أجراه مع صحيفة "الاستقلال" المحلية، إن اللقاء يأتي، من أجل إجراء سلسلة من المباحثات حول مختلف الملفات، التي تتعلق بشكل أساسي بالقضية الفلسطينية، و على رأسها ملفا "المصالحة والتهدئة".

4- هجوم مسلح يودي بحياة 19 عنصرا من أفراد قوات الأمن الأفغانية
أفاد مسؤول أفغاني إن مجموعة من المسلحين، قد هاجموا نقطة تفتيش تقع في ولاية هيرات تحديدا غربي البلاد، وهو ما أسفر على حد قوله عن مقتل 19 شخصا، منهم تسعة على الأقل ممن ينتمون لقوات الأمن الأفغانية وإصابة ستة آخرين.

وحاول المتحدث باسم حاكم الولاية، جيلاني فرهاد، أن يوضح أخر المستجدات التي تتعلق بالحادث فنوه إن الهجوم، وقع في وقت متأخر من ليل السبت، حيث أندلعت معركة بالأسلحة النارية، قتل فيها نحو 10 مسلحين وأصيب خمسة، على حد قوله.

5- تركيا تبدأ مباحثات روسية إيرانية لحل ازمتها الإقتصادية
أفاد رئيس البنك المركزي الإيراني عبد الناصر همّتي، إن كل من أنقرة وموسكو وطهران، قد بدأوا سلسلة من المباحثات، التي تعد إقتصادية بشكل أاساسي، لأنها تمت من أجل بدء إجراءات لإستخدام العملات المحلية في التجارة.

وأضاف همّتي في تصريحات صحفية، أنه من المقرر إجراء لقاء ثلاثي قريبا بين مدراء البنكين المركزيين التركي والروسي، معربًا عن تمنيه في أن تدخل المسائل المتفق عليها حيز التنفيذ بسرعة.

6- قبل عاشوراء بأيام.. السفارة الأمريكية في العراق لرعاياها: أحذروا
وجهت السفارة الأمريكية في العراق، اليوم الأحد تحذيرا أمنيا جديدا لكل موظفيها ورعاياها، آمرة بضرورة أخذ الحيطة، وأنهم لابد من الإنتباه والحذر، خاصة مع إقتراب ذكرى المناسبة الدينية المعروفة بـ "عاشوراء "، ووجهت السفارة دعوة لكل موظفيها كما دعت موظفي قنصليتها بالبصرة إلى تجنب التحرك بالمحافظة.

7- البحرين تتخذ خطوات عدائية ضد إيران والسبب جوازات سفر أسيوية
أصدرت السلطات في البحرين، أمر بإلقاء القبض على قرابة 14 إيرانياً، وذلك بعد أن أتهمتهم بأنهم تعمدوا دخول إلى الحدود البحرينية بجوازات مزورة، وهو ما أكده مدير عام الإدارة العامة للمباحث الجنائية.

وأـلق العميد عبدالعزيز معيوف الرميحي بيان رسمي، لتوضيح أهم المجريات التي على أساسها أجريت عمليات الإعتقال، حيث نوه أنه تم القبض على 14 إيرانياً، وذلك بعد أن دخلوا البلاد بجوازات سفر آسيوية مزورة وبأسماء غير حقيقية، على حد مزاعمه، مضيفاً أنه تم استدعاء أصحاب العمل الذين ضبط لديهم المقبوض عليهم .

8- جرينبلات يؤكد: واشنطن تعمل على دعم مصالح إسرائيل في فلسطين
أكد المبعوث الأمريكي الخاص لعملية السلام، جيسون جرينبلات، إن الولايات المتحدة، لن تقدم او تدعم أي خطة، من الممكن أن تؤثر سلبا على إسرائيل بأي صورة من الصور.

وحاول جرينبلات في حديثٍ لموقع "أرض إسرائيل"، أن يؤكد على إن الإدارة الأمريكية، "ملتزمة تمامًا، بتحقيق أمن وسلامة إسرائيل، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية تعتقد أن الخطة، التي ستضعها ستخدم كلا الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي بصورة إيجابية، وسيشعر الجميع بالإرتياح على حد قوله.

9- ميليشيا الحوثي تخسر مسلحيها في صعدة والجوف
قتل ما لا يقل عن 30 عنصرا ممن ينتمون لميليشيات الحوثي، وذلك في محافظتي صعدة والجوف، بعد أن كانوا في مواجهة قصف مدفعي وجوي، صدر من قوات التحالف العربي، وهو ما يحدث في ظل تقدم الجيش اليمني لاستعادة العديد من المواقع من قبضة الحوثيين.

ووفقا لما ورد فإن الجيش اليمني، تمكن من تحقيق تطوراً ميدانياً ملحوظا، وذلك في قبالة مديرية حيران في حجة، بعد أن نفذ سلسلة من الهجمات على العديد من المواقع التابعة للحوثيين.

10- الحرس الثوري الإيراني: هذا هو الرد على الهجوم ضد قنصليتنا في العراق
أصدر ممثلي الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأحد، تصريحات رسمية، هي عبارة عن إعلانه المسؤولية الكاملة عن الهجوم الذي وجه ضد العراق، وذلك عبر صاروخين، والذي وفع خلال ساعات أمس السبت.

وأطلق الحرس الثوري بيان رسمي للتعقيب على هذا الحادث، وقال خلاله: "في عملية ناجحة، استهدفت الوحدة الجوية التابعة للحرس ووحدة طائرات مسيرة تابعة للجيش، اجتماعاً لجماعة إجرامية ومركزاً تدريبياً إرهابياً بسبعة صواريخ أرض أرض قصيرة المدى"، بحسب ما نقلت وكالة "فارس"
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads