المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المطبات الصناعية" الرئيس السيسي ينتقد تصرفات الأهالي ويدعو لمشاركة المدارس في حمل المسؤلية

الأحد 09/سبتمبر/2018 - 03:32 م
وسيم عفيفي
طباعة
لم يغفل الرئيس عبدالفتاح السيسي خطورة المطبات الصناعية وعلاقتها بكفاءة شبكات الطرق في مصر وذلك أثناء مشاركته في فعاليات افتتاح الطريق الدائري الإقليمي.

ودار حوار بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والمواطنين والوزراء عبر الفيديو كونفراس قال لهم فيه "شبكة الطرق تحتاج إلى رفع الكفاءة وأنا أتابع جيداً ولو تكلمنا عن رفع كفاءة شبكة الطرق في المحافظات فهي تحتاج 16 مليار جنيه وهو ضعف الرقم المحدد لمشروعات اليوم".

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي على أزمة الطرق القديمة "الطرق المتهالكة يعني عديمة العافية والدولة تتابع هذا الملف جيداً لكن رفع كفاءة الطرق يحتاج إلى مجهود ضخم جداً.

وانتقد الرئيس السيسي كثرة المطبات الصناعية التي يقوم الأهالي بصنعها، موضحاً أن وجودها معيق للحركة ويتسبب في الأذى وكثرة الحوادث ذلك لأن مواصفات المطب غير جيدة.

ونوه الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته قائلاً "لفتنا النظر إلى مسابقة للجامعات والمدارس قبل العام الدراسي الجديد لمواجهة هذه المطبات الصناعية".

وتابع :"المحافظين هيقولوا ليا هنجيب فلوس منين، طيب وأنا كمان أجيب فلوس منين؟..طيب اللى بيتعمل ده منين.. كل ما نقوم به فى شبكة الطرق ليس بجديد، ولم نخترع العجلة، وفيه ناس كانت بتشتغل قبل مننا بس الفكرة هيتعمل ازاى ويتصرف عليه إزاى؟.. إحنا معانا فلوس زيادة فبنعمل طرق؟.. إحنا عاملينها عشان المسابقات؟.. لا عشان ناخد مكانًا بين العالم المتقدم ولإعلان قدراتنا فى الاستثمار، وسمعنا كلام كتير خلال الـ 5 سنوات الماضية لكن عارفين إنه مع الوقت الناس هتعرف اللى بتيعمل هيودينا لفين، وسيعرفون إذا كان ما كان ذلك أو حاجة ضرورية لخلق فرص عمل لعدد سكان وصل لـ 100 مليون".

وأضاف:"نحتاج داخل المحافظات لعمل مسابقة للطرق ونأخد 3 أو 6 شهور ونشوف المحافظات هتساعد نفسها ازاى عشان يعرفوا إن مفيش حاجة بتتعمل كدا، وكل واحد يعرف هو فين من الطرق، ولو قصرنا.. إنتوا كمان هتقصروا مع محافظتكم؟".

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رسالة إلى وزير النقل وذلك خلال افتتاح فعاليات افتتاح مشروعات الطريق الدائري الإقليمي وعدداً من محاور النيل والطرق والكباري وذلك من خلال 5 مشروعات قومية بلغت تكلفتها 7,9 مليار جنيه في محافظات مختلفة يتابعها الرئيس عبدالفتاح السيسي عبر "فيديو كونفرانس".

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي لـ وزير النقل الدكتور هشام عرفات "يجب أن يتم تعوض الأشخاص الذين تم نزع ملكية الأراضي منهم تعويضاً مناسباً".
وكرر الرئيس السيسي رسالته إلى اللواء كامل وزيري "رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قائلاً "عايزين نخلص الموضوع ونعوض الناس".

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مشروعات البنية الأساسية التى تنفذها الدولة تضعها على خريطة الاستثمار الدولي، حجم المطلوب لرفع كفاءة الطرق والكباري في المحافظات من تمويل مالي ضخ.

واستوقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الدكتور هشام عرفات وزير النقل، خلال كلمته في فعاليات افتتاح الطريق الدائري الإقليمي وبعض المحاور على النيل قائلًا "لو إحنا سبنا الأراضي الزراعية اللي في دواير النزول والصعود للطريق، كمان 5 أو 6 سنين هنلاقيها عبارة عن مناطق مبنية غير مسيطر عليها".

واستكمل الرئيس السيسي قائلًا "إحنا بنعوض الناس تعويض مناسب وبنديهم الإجراءات اللي كانت بتاخد وقت طويل، ومبقتش كدة دلوقتي، حتى لو عايزين نعمل فيها حاجة، بعد 5 سنين المناطق اللي داخل تلك الدواير ستصبح مناطق نمو عشوائي"، مطالبًا منفذي المشاريع بتعويض الأشخاص الذين تم نزع ملكية الأراضي منهم تعويضا مناسبا.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads