المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بالأرقام" تفاصيل تكلفة المشروعات الخمسة .. الإجمالي 7.9 مليار جنيه والسيسي يرد على السوشيال ميديا

الأحد 09/سبتمبر/2018 - 04:37 م
دنيا سمحي
طباعة
في إطار المشروعات القومية، والتنموية التي تشهدها الدولة، وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، تم افتتاح مشروع الطريق الدائرى الإقليمى، وعدد من مشروعات محاور النيل والطرق والكبارى المنفذة بواسطة الهيئة العامة للطرق والكبارى، وإدارة المهندسين العسكريين، صباح اليوم الأحد.

وقد شملت هذه المشروعات، محور طما، أسيوط ، سوهاج، وكوبرى قوص بقنا وكوبرى برج العرب وكوبرى بلطيم، حيث افتتح الرئيس 5 مشروعات لهيئة الطرق والكباري ومحاور النيل، بتكلفة 7.9 مليار جنيه، وترصد " بوابة المواطن"، أبرز محاور وتكليفات الرئيس السيسي، للمعنين في هذا الشأن، بتطوير وتنفيذ كافة التكليفات المنوطين بها، وكذا نرصد تكلفة المشاريع وأهميتها من الناحية الاقتصادية.

وعقب الرئيس عبدالفتاح السيسي على ما تم افتتاحه من منشآت قائلاً "إن كل ما نقوم بتنفيذه في شبكة الطرق القومية ليس جديدا، ونحن قمنا بإقامتها لنأخذ مكاننا وسط الدول والعالم المتقدم لأنها تقوم بعمل قدرات حقيقة للاستثمار وللاقتصاد.. ومع الوقت سيعرف الجميع أن ما نقوم بعمله سيأخذنا إلى أين.. وهل هو ترف أو شئ حتمي لابد منه لعدد سكان وصل إلى 100 مليون نسمة".

كوبري بلطيم العلوي
جاءت تكلفته 45 مليون جنيه، وطوله 650 مترا، وعرضه 252 مترا، يسهم في حل مشكلة الاختناقات المرورية بمدينة الشيخ مبارك ببلطيم، وكذلك يسهم في الربط بالطريق الدولي الساحلي.

القوس الشمالي الغربي للطريق الدائري الإقليمي
بدأ العمل به في ديسبمر 2015، طوله 57 كيلومترا، بتكلفة وصلت إلى 4.9 مليار جنيه، وعرضه 42 مترا، يضم 4 حارات، و25 كوبري، و43 نفقا و10 برابخ للسيول، ومن حيث أهميته، فهو محور متكامل يربط جميع المحاور الطولية السريعة الرئيسية، ويخدم حركة التنمية السياحية والتجارية.

محور الخطاطبة على النيل
يطلق عليه " القوس الشمالي الغربي"، تكلف 1.3 مليار جنيه، وطوله 1.83 كيلومتر، وعرضه 42.8 مترا، يضم 5 كباري و9 أنفاق و3 برابخ للسيول، وعن التكلفة، فقد وصلت تكلفة تقاطع الدائري الإقليمي مع طريق "القاهرة - إسكندرية الزراعي إلى 617.5 مليون جنيه، عرضه 48 مترا، طول الكوبري ومداخله 5450 مترا، ويضم 4 حارات بكل اتجاه.

كوبري تقاطع محور التعمير مع وصلة سيدي كرير
هذا الكوبري تكلفته وصلت إلى 450 مليون جنيه، طوله 1370 مترا، ويسهم في تقليل الاختناقات والحد من الحوادث.

محور طما المرحلة الأولى
هو محور على النيل، يضم 2 حارة مرورية بكل اتجاه، تكلف 55 مليون جنيه، تاريخ البدء فيه يعود إلى مايو 2009، بعرض 21 مترا، يعمل على ربط شبكة الطرق من الصعيد الصحراوي الشرقي وحتى الصحراوي الجنوبي، يضم 5 كباري، و5 أنفاق و6 برابخ للسيول، ويسهم في خلق مجتمعات عمرانية جديدة وزيادة حركة التنمية السياحية والتجارية بصعيد مصر.

كوبري قوص العلوي أعلى السكة الحديد
تكلف الكوبري مبلغا وقدره، 44 مليون جنيه، طوله 975 مترا، وعرضه 15 مترا، وتكمن أهميته في أنه يحل مشكلة الاختناق المروري داخل مدينة قوص عند تقاطع الطريق مع مزلقان السكك الحديد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads