المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر منتصف اليوم الأحد 9 / 9 / 2018

الأحد 09/سبتمبر/2018 - 04:01 م
شروق أيمن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، منتصف اليوم الأحد سبتمبر 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم.

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، المرحلة الأخيرة من الطريق الدائري الإقليمي، والذي سيساهم في الربط المباشر بين محافظات الجمهورية، بدون الدخول إلى محافظة القاهرة، خاصة الشاحنات الثقيلة.

قال وزير النقل الدكتور هشام عرفات، إن الجهود التي بذلت خلال الأربع سنوات الماضية كللت اليوم بارتفاع معدل جودة الطرق بمصر.

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، إن هذا المؤتمر يحمل العديد من الأخبار الجيدة، مشيرًا إلى أن هذا المؤتمر لمشاركة الجهد الذي قامت به الوزارة خلال عام ونصف.

طالبت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، من جميع شركات الدواء المصرية، وجميع الجمعيات العلمية، وكافة أطياف المجتمع، من أجل نجاح الحملة القومية للكشف المبكر عن التهاب الأعصاب الطرفية، مشيرةً إلى أن الوزارة تضع صحة المواطن المصري في أولوياتها.

رحبت الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة والسكان، بجميع المشاركين في المؤتمر الخاص بإطلاق الحملة القومية للكشف المبكر عن التهاب الأعصاب الطرفية، من المعهد القومي للسكر والغدد الصماء، برئاسة الدكتور هشام الحفناوي، وممثلين من وزارة الصحة، وبعض الجمعيات العلمية، وشركات الأدوية المصرية.

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة المالية، اليوم الأحد، للتأكد من صحة ما تردد من أنباء، بشأن قيام الحكومة برفع الضرائب على المواطنين.

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الحملة القومية للكشف المبكر عن التهاب الأعصاب الطرفية، هي حملة تهدف إلى علاج المرضى، إلى جانب تدريب مقدمي الخدمة، على أن يكون لديهم وعي تام، مشيرةً إلى أن ذلك ينعكس بالإيجاب على المريض.

احتفل العديد من المصريين بمهرجان وفاء النيل، الذي تنظمه جمعية صوت النيل، تحت رعاية السيد مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، والذي شهده معظم وزراء مصر، بفندق سوفتيل الجزيرة.

قالت الدكتورة هاله زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه سيتم في القريب العاجل القضاء على قوائم الانتظار من المرضى، مشيرةً إلى أن المستشفيات الخاصة انضمت وتكاتفت مع المستشفيات الحكومية، مؤكدةً أن حياة المريض المصري في أيدي أمينة.

هنأ وزير الداخلية محمود توفيق، اليوم الأحد، الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1440هـ؛ حيث بعث ببرقية إليه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads