المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يعد أهالي سوهاج بالإصلاح و يفي بالوعد .. مشروع محور طما حقيقة تنموية تقف على كوبري الاستثمار

الأحد 09/سبتمبر/2018 - 05:17 م
شيماء اليوسف
طباعة
يعتبر محور طما العلوي،  الذي يربط البحر الأحمر بالصحراء الشرقية و الواقع على النيل شمال محافظة سوهاج  أحد أهم المحاور العرضية الذي يمكنه من الربط بين الطريق الصحراوي الشرقي بالغربي، على طول 21 كم و بتكلفة تصل إلى 900 مليون جنيه مصري، و في سرعة تلبية النداء لتوجيهات الرئيس السيسي قام أهالي طما بتسليم الأرض لشركات الوزراء و تم بدء العمل فيه منذ يناير هذا العام . 

 يشمل مشروع تنفيذ كوبري " طما " مرحلتين، حيث تمتد المرحلة الأولى للمحور على طول 6,5 كم و عرض 21 متر، و تبلغ تكلفة المرحلة إلى 412 مليون جنيه و تنطلق من طريق سوهاج الغربي و تنتهي عند الطريق الزراعي الشرقي بمحافظة أسيوط و ستقوم بالربط بين طريق قطما الغربي الزراعي بسوهاج و الطريق الزراعي الشرقي عند قري العتمانية دائرة مركز البداري بأسيوط. 

بينما تزيد المرحلة الثانية بواقع 10 كم طولا ليبلغ إجمالها 16,5 كم، بينما يظل الامتداد من ناحية العرض 21 مترا، و تصل تكلفة المرحلة الثانية إلى 300 مليون جنيه 

محور طما
محور طما
رؤية الرئيس السيسي التنموية 
و قد تم افتتاح المرحلة الأولى  من كوبري طما، اليوم، الأحد، على يد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر الفيديو كونفرنس بالمنوفية، جاء هذا ضمن  فعاليات المؤتمر الدوري الخامس للشباب  خلال تنفيذ الافتتاح الخاص بالمرحلة الأخيرة من  الطريق الدائري الإقليمي. 

 يعد مشروع كوبري طما  محور تقاطع حر و  يتكون المحور من كوبري على النيل ، و كوبري السكة الحديد, و 4 كوبري رئيسي, و عدد 8 كوبري في أعلى الترع و المصارف، و ثمانية عشر نفقا، و يشكل أحد أهم ركائز التنمية الأساسية الجديدة بسوهاج، إضافة إلى كونه تأكيدا صريحا لوعود الرئيس السيسي، بشأن تنمية صعيد مصر و الاهتمام به سعيا إلى تفعيل المشروعات الخاصة بالبنية التحتية ، التي تخدم المجتمعات القروية بالصعيد و تسهم بشكل مباشر في دفع عجلة التنمية . 

يعتبر مشروع  محور طما العلوي، واحد من رؤى الرئيس السيسي للتنمية الشاملة مصر 2030م، و التي تستهدف الإصلاح المستدام لمصر بشكل عام خاصة الأجيال القادمة، كما ينظر لمحور كوبري طما ، باعتباره مسلكا لتوفير السيولة المرورية، بدءا من شرق النيل و حتى غربه ، بما يساعد في توفير وقتا و جهدا طويلين على المواطنين، في ضوء خدمة الخطط الاستثمارية بسوهاج . 

محور طما
محور طما
أهمية محور طما العلوي 
و يشكل المحور قاعدة خدمية إنتاجية من شأنها تعزيز الحركة الاستثمارية و السياحية بالمنطقة، إلى جانب تأسيس مجتمعات عمرانية جديدة، تسمح بجانب كبير لتوفير فرص العمل الجديدة، و من المتوقع أن تصل التكلفة الإجمالية للمحور قرابة  مليار و خمسة وخمسون مليون جنيه مصري، لما سيحدثه من ربط شبكي للطرق بداية من الطريق الصحراوي الشرقي وحتى الطريق الصحراوي الغربي بطول 40 كم  . 

و الجدير بالذكر أن مشروع طما يأتي في إطار اهتمامات الدولة بالمشروعات التنموية و الاستثمارية بما يسهم في توفير فرص العمل و دعم السياحة الدينية، خاصة وجود العديد من الكنائس و المساجد المحيطة بالمحور . 



أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads