المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القوات المسلحة تنظم مؤتمرًا طبيًا لجراحات المسالك البولية

الجمعة 29/يوليه/2016 - 11:23 ص
مستشفى القوات المسلحة
مستشفى القوات المسلحة
طباعة
نظمت إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، المؤتمر الطبي لطب وجراحات المسالك البولية، تحت عنوان «الجديد في حصوات المسالك البولية»، بمشاركة نخبة من استشاري وأطباء وأساتذة المسالك البولية بالقوات المسلحة والجامعات المصرية والعديد من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال .
تناول المؤتمر، في جلساته مناقشة عدد من الأوراق البحثية التي تتعلق بالتقارير الإحصائية لأمراض المسالك البولية في مصر والوقوف على آخر معدلات حدوث المرض والجديد في أمراض حصوات المسالك البولية، وطرح الحلول والإجراءات الوقائية لمواجهة الزيادة في أعداد المرضى وتحسين طرق العلاج والتشخيص المبكر.
كما تم مناقشة طرق التقييم الاقتصادي، واستخدام ما يسمى باقتصاديات الصحة، للوصول الاستخدام الأمثل للموارد في العلاج والتشخيص بما ينعكس على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.
وشهد المؤتمر عقد عددٍ من المحاضرات لتعريف شباب الأطباء بالتقنيات والأساليب الحديثة في هذا المجال، وأحدث الطرق في مجالات التشخيص والعلاج ووضع خطط للكشف المبكر للمرض والاهتمام بالأبحاث العلمية والاطلاع على كل ما هو جديد في هذا المجال.
بدأت وقائع المؤتمر بكلمة اللواء طبيب بهاء الدين أحمد زيدان مدير المجمع الطبي للقوات المسلحة بالجلاء، أكد فيها حرص القوات المسلحة على الارتقاء بالمنظومة الطبية والعلاجية المقدمة للمواطن المصري، ومواكبة التطور المستمر في الأساليب والطرق العلاجية الحديثة.
وشدد اللواء زيدان على حرص القوات المسلحة أيضًا على اكتساب المهارات ونقل وتبادل الخبرات العملية مع كبرى المراكز التخصصية عالميا، وما تشهده المستشفيات والمراكز الطبية بالقوات المسلحة من تطوير في أقسام علاج الأورام، وتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية للمدنيين والعسكريين علي السواء.
حضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر عدد من أطباء القوات المسلحة وعدد من طلبة كلية الطب العسكري.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads