المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل المحمدي.. تعرف على كباتن الفراعنة في القرن الجديد

الأحد 09/سبتمبر/2018 - 11:29 م
حسن محمد
طباعة
قاد أحمد المحمدي نجم أستون فيلا الإنجليزي صفوف الفراعنة أمام النيجر، بعدما ارتدى شارة القيادة للمنتخب، وبالنظر لكباتن منتخب مصر في القرن الجديد فإننا نجد أن هناك عدد جيد ارتدى شارة القيادة للفراعنة، بدءا من حسام حسن وهاني رمزي اللذان قادا الفراعنة في مطلع الألفية الجديدة وصولا للمحمدي في أخر مباراة دولية.

وفي التقرير التالي نستعرض كباتن منتخب مصر في القرن الجديد.

حسام حسن:
قاد حسام حسن المنتخب في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2000 بغانا ونيجيريا باعتباره أقدم لاعبي المنتخب، وخرج المنتخب من دور الـ8 على يد تونس، وكان العميد قائدا للفراعنة في بطولة الأمم الإفريقية 2006 بالقاهرة والتي حقق لقبها الفراعنة.

هاني رمزي:
ارتدي هاني رمزي نجم الأهلي والمنتخب السابق، والمدرب العام الحالي للفراعنة شارة القيادة بعد حسام حسن مباشرة في المباريات التي كان يغيب عنها حتى اعتزال الثنائي.

أحمد حسن:
تولي أحمد حسن قيادة المنتخب في حقبة المعلم حسن شحاتة المدير الفني الأسبق للمنتخب الوطني منذ عام 2005، بعد انتهاء منافسات بطولة الأمم الإفريقية، التي شهدت الحضور الأخير لحسام حسن علي المستوي الدولي، واستمر في قيادة الفراعنة حتي 27 مارس 2012 أمام كينيا، وكان على رأس الجيل الذهبي الذي ضم تريكة ومتعب والحضري وفتحي ووائل جمعة وحسني عبد ربه وكوكبة من اللاعبين المميزين.


عصام الحضري:
جاء عصام الحضري قائدا المنتخب بعد اعتزال العميد اللعب الدولي، حيث قاد الفراعنة حتي تصفيات إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2017، وكانت أهم إنجازاته خلال تولي شارة الكابتن هي قيادة المنتخب لمونديال روسيا 2018 ومشاركته في المونديال وهو يحمل الشارة في مباراة السعودية.

حسام غالي:
قاد حسام غالي شارة المنتخب في عدة مناسبات ككابتن للفراعنة، ويعد من أشهر كباتن المنتخب أيضا نظرا لشخصيته القوية داخل وخارج الملعب.


أحمد فتحي:
قاد أحمد فتحي المنتخب الوطني في أكبر عرس كروي، حيث ارتدى شارة القيادة خلال المشاركة في بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في روسيا ورغم توليه الشارة في وقت قصير إلا أنه يبقي من ضمن أبرز الكباتن باعتباره ارتداها خلال المشاركة في المونديال.

دودي الجباس:
حمل دودي الجباس، شارة قيادة منتخب مصر للمرة الأولي، في مباراة الفراعنة المقامة أمام تنزانيا في الجولة الأولي لتصفيات أمم إفريقيا 2017 بالجابون.

شريف إكرامي:
ارتدى شريف إكرامي شارة القيادة للفراعنة في عدد من المباريات باعتباره أقدم اللاعبين.

أحمد المحمدي:
أخر من ارتدى شارة القيادة تحديدا في مباراة النيجر الأخيرة، وذلك بعد اعتزال الحضري واستبعاد فتحي، ويأتي الثلاثي أحمد حجازي ومحمد النني ومحمد صلاح خلف المحمدي على الترتيب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads