المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا: دير الزور دليل على خرق واشنطن للقانون الدولي

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 09:50 ص
عواطف الوصيف
طباعة
وجهت روسيا، إتهامات مباشرة وصارخة ضد الولايات المتّحدة، بأنّها تعمدت قصف أهداف بعينها في سرق سوريا، قصفت بالفوسفور الأبيض، وهي عبارة عن ذخيرة حارقة ومحظورة وفقا لما ينص عليه القانون الدولي.

ونوه أحد الجنرالات في الجيش الروسي وهو فلاديمير سافتشنكو في بيان، إن مقاتلتي أف-15، الذين ينتمان لواشنطن، قد قاما بقصف منطقة هجين، التي تقع في دير الزور بواسطة ذخائر فوسفورية حارقة"، وقال البيان: "هذه الغارات تسبّبت بحرائق ضخمة. نحن نعمل على جلاء المعلومات المتعلّقة باحتمال سقوط قتلى وجرحى".

وفي محاولة للتذكير، فمن المعروف أن " داعش" يسيطر على جيب في محافظة دير الزور يقع بين نهر الفرات والحدود العراقية، كما أن التنظيم الجهادي يحتفظ بمواقع في البادية السورية المترامية الأطراف.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان اتّهم في مارس الجيش الروسي الذي يؤازر قوات الحكومة السورية بأنه استخدم قنابل حارقة خلال الهجوم الذي شنّه الجيش السوري على الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق والذي استعاد في أعقابه السيطرة على معقل المعارضة هذا، ولكن موسكو نفت في حينه هذا الاتهام، واصفة إياه بـ"الكذبة الوقحة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads