المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كمين المنوات ومحاكمة وزير التربية والتعليم .. أهم قضايا اليوم الإثنين

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 10:07 ص
أحمد هلال
طباعة
ترصد "بوابة المواطن"، اليوم الأثنين، أبرز المحاكمات المهمة، التي تشهدها أروقة المحاكم في مصر، ومن أبرزها قضية كمين المنوات ومحاكمة وزير التربية والتعليم.

جنايات القاهرة تنظر محاكمة متهمى " كمين المنوات "

ستكون محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، اليوم الاثنين، محاكمة 6 متهمين فى القضية المعروفة بـ"ضرب كمين المنوات".

وكانت النيابة العامة قد إتهمت 6 متهمين بأنهم فى غضون الفترة من ابريل 2016 وحتى 4 ديسمبر 2017 بمحافظتى القاهرة والجيزة قام المتهمين بالانضمام إلى جماعة ارهابية الغرض منها الدعوة إلى الاخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

وكذلك وجهت لهم تهمة الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، بأن انضموا إلى جماعة تنظيم " داعش " تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه، وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتها والمنشآت العامة، واستباحة دماء المسيحيين، واستحلال أموالهم.

كما اتهمتهم النيابة العامة بأنهم ارتكبوا جريمة من جرائم الإرهاب، بأن تلقوا وأمدوا وحازوا ووفروا للجماعة الإرهابية أموالا وآلات ومعلومات بقصد استخدامها فى ارتكاب

جنايات القاهرة ترصد محاكمة المتهم في قضية التجمهر بـ عين شمس

ستكون الدائرة 23 بمحكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، على موعد اليوم الأثنين مع محاكمة المتهم محمد عادل في القضية رقم 13796 لسنة 2014 بتهمة التجمهر في منطقة عين شمس.

ورد أن الجلسة ستعقد برئاسة المستشار حسين قنديل، وعضوية المستشارين محمد الشربيني، وسامى زين الدين، وعفيفى عبد الله المنوفي، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وحسام عبد الرسول.

والجدير بالذكر أن النيابة العامة أحالت في وقت سابق المتهم إلى المحاكمة الجنائية، ووجهت له تهمة التجمهر في منطقة عين شمس.

اليوم.. محاكمة وزير التربية والتعليم فى قضية امتناعه عن تنفيذ حكم قضائي

ستكون محكمة جنح الدقي على موعد اليوم الأثنين مع أولى جلسات محاكمة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لاتهامه بالامتناع عن تنفيذ حكم قضائي نهائي بعودة "محمد سعد" إلى عمله رئيسًا للتعليم الثانوي والخاص والرسمي لغات بديوان عام الوزارة وإلغاء قرار ندبه في وظيفة مدير تعليم البحيرة.

وأكدت أوراق القضية رقم 7445 لسنة 2018 جنح الدقي التي أقامها محمد عبدالحميد، المحامي بالنقض صدور حكم نهائي وواجب النفاذ من محكمة القضاء الإداري بوقف تنفيذ قرار طارق شوقي، وزير التربية والتعليم رقم 97 لسنة 2017 فيما تضمنه من ندب "محمد سعد" رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والرسمي لغات والخاص بديوان عام الوزارة لشغل وظيفة مدير مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، إلا أن الوزير امتنع الوزير عن تنفيذه دون مبرر وبالمخالفة للقانون.


محكمة جنايات القاهرة تصدر حكمها فى عصابة السرقة بالإكراه والتزوير في القطامية

ستكون محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، على موعد اليوم الأثنين مع إصدار الحكم على 10 متهمين بالسرقة بالإكراه والتزوير فى محررات رسمية، بدائرة قسم القطامية.

ووجهت النيابة للمتهمين عدة تهمة الاشتراك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة المنقولات المبينة وصفا وقدرا بالأوراق، المملوكة للمجنى عليهما منال أبو المعاطى، حسنى إسماعيل، بطريق الإكراه، بأن قام المتهمان التاسع والعاشر بتحريض المتهمين على السرقة وأمدهم بالمعلومات اللازمة، فيما قام المتهمون من الخامس للتاسع بتأمين محيط الجريمة، فيما قام المتهمون من الأول إلى الرابع بارتكاب الجريمة بإشهار سلاح نارى قاموا على أثره من سرقة المنقولات الواردة بالتحقيقات.

كما أسندت النيابة للمتهمين، تهمة الاشتراك بالمساعدة والتحريض مع آخر مجهول فى تزوير محرر رسمي " آخر ضبط وإحضار"، المنسوب صدوره لمحكمة الجيزة الابتدائية، وذلك بطريق الاصطناع الكامل على غرار المحررات الرسمية الصحيحة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads