المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر الساعة الواحدة ظهر الاثنين 10 / 9 / 2018

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 01:00 م
شروق أيمن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، اليوم الاثنين 10 سبتمبر، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم:

أعلنت اللجنة الوزارية الاقتصادية، خلال اجتماعها اليوم الاثنين، موافقتها على تشكيل لجنة لمراجعة منظومة ترفيق وتخصيص الأراضي الصناعية.

قال الدكتور رجب عبدالعظيم، النائب عن وزير الموارد المائية، إنه يجب تعظيم الموارد المائية المتاحة، وترشيد استهلاك المياه، ويجب استخدام استراتيجيه جديدة في كيفية تحليل المياه، مشيرًا إلى أن الكثافة السكانية، أحد السلبيات التي لها تأثير على حجم المياه.

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، اليوم الاثنين، اجتماعًا بالمجموعة الوزارية الاقتصادية؛ لاستعراض الملفات التي تعمل عليها الحكومة. 

تبدأ صباح اليوم فاعليات زيارة الدكتور علي عبدالعال والوفد المرافق لسيادته بعضوية المستشار احمد سعد أمين عام مجلس النواب، والنائب عمرو غلاب رئيس اللجنة الاقتصادية، والنائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية، والنائب سحر طلعت رئيسة لجنة السياحة والطيران، والنائب طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة، والنائب كريم درويش رئيس جمعية الصداقة المصرية القبرصية، والنائب الليا باسيلي.

تنطلق بعد قليل، فعاليات المؤتمر القومي الدولي الأول للاستثمار في تكنولوجيا المياه، الذي ينظمه الإتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، برئاسة محمد فريد خميس.

نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، يشهد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة الجديد، فعاليات احتفالية وزارة الأوقاف بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، وذلك اليوم الاثنين الموافق 9 سبتمبر.

قال الدكتور أحمد عبد النظير أحمد نائب عن وزير الإنتاج الحربي، إنه يشكر كل القائمين على هذا المؤتمر الكبير، والذين أتاحوا لوزارة الإنتاج الحربي المشاركة والتعاون، مشيرًا إلى أهمية هذا التعاون في رؤية مصر 2030.

ينظم المسرح الكبير بدرا الأوبرا المصرية، اليوم الاثنين، مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والمعاصر، بدورته الـ 25 "اليوبيل الفضي".

قال أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة تعمل على التغلب على تحديات الأحمال الصيفية، وهناك 9 شركات توزيع للكهرباء في مصر.

قال الدكتور معتصم راشد المستشار الاقتصادي، ومنسق عام المؤتمر، إن قضية المياه تعتبر من قضايا الأمن القومي بالنسبة إلى مصر، مشيرًا إلى أن هذه المشكلة ستحدث،ة وليس في مصر فقط وإنما في العالم أجمع، وأن هذا المؤتمر جاء بناء على توجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads