المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رؤية بريطانية: واشنطن وإسرائيل مجرمي حرب والدليل أسألوا عن غزة

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 01:01 م
عواطف الوصيف
طباعة
حرصت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن تعقب على أخر التطورات والتجاوزات التي يواجهها أبناء قطاع غزة، وذلك في عددها الصادر اليوم الإثنين، حيث ركزت على ملف الحصار الإسرائيلي على القطاع، فقد عملت على انتقاد واشنطن تحديدا وبشكل مباشر بسبب القرارات التي أتخذتها والتي تمثلت في الإنسحاب من عملية تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، المعروفة بـ "أونروا".

وأعربت الصحيفة البريطانية عن موقفها من الانسحاب الأمريكي من الأونروا، حيث أكدت أن مثل هذا القرار يجعل مسؤولية الغرب أكبر في التدخل ودعم الفلسطينيين، في ظل تزايد حالة الحرمان التي تهدد حياة مئات الآلاف، مشيرة إلى أن الوضع أكثر إلحاحا بسبب الحصار.

وقدمت "إندبننت" البريطانية دعما للشباب من أبناء قطاع غزة، حيث أكدت أن حياتهم لن تكون ملكا لأحد أيا كان أو أي بلد وعلى رأس القائمة واشنطن ذاتها، التي أعتبرت أنها سمحت لإسرائيل سلب حياة الأبرياء من أبناء فلسطين، موضحة أن ما حدث خلال الأيام الأخيرة خير دليل على ذلك، حيث مقتل ثلاثة من رجال الإسعاف على أيدي جنود إسرائيليين في قطاع غزة وانتقدت الصحيفة كذلك قيام الجنود الإسرائيليين بقتل شباب أثناء سعيهم لإسعاف الجرحى.

وحرصت الصحيفة ذات التوجه البريطاني، أن تلفت الإنتباه إلى أن حصار غزة المكثف، والذي يحدث منذ 11 عاما يمنع الجميع من العبور من أو إلى القطاع سواء برا أو جوا أو بحرا، مشيرة إلى أن الإجراء الذي شارك في فرضه الإسرائيليون أثر بشكل كبير في الحد من واردات القطاع من المواد الأساسية لأكثر من مليونين من القاطنين فيه.

وتشير الصحيفة البريطانية إلى دور الحصار في إضعاف الاقتصاد في القطاع، وتقليل فرص العمل وحرمان الشباب من أي فرصة للحصول على أساسيات الحياة، وهو الأمر الذي زاد سوءا بسبب الصراع بين السلطة الفلسطينية وسلطة الأمر الواقع في القطاع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads