المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل لقاء محافظ الإسكندرية بقنصل عام فرنسا في الثغر

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 02:28 م
طباعة
التقى محافظ الإسكندرية  الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة ، اليوم الأثنين،  قنصل عام فرنسا بالمحافظة السيدة  چانينا ايريرا ، بمكتبه.

وجاءت زيارة " ايريرا " ؛ لتهنئة  المحافظ علي توليه مهام منصبه ، بجانب مناقشة سبل توطيد التعاون والتواصل بين البلدين في العديد من المجالات، وذلك بحضور السيد أحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية.

ولفت المحافظ في اللقاء إلى العلااقات العميقة بين البلدين، موضحًا أن  هناك العديد من الاتفاقيات بين الإسكندرية والمدن الفرنسية التي تؤكد علي التواصل الثقافي والتجاري .

وقال إن هناك رؤية واضحة لزيادة التعاون بين الجانبين في كافة المجالات وخاصة مجالات السياحة والثقافة وتنمية ريادة الأعمال والتعاون في المجال التكنولوجي، وكذا التعاون بين جامعة الإسكندرية والجامعات الفرنسية الأخري.

وأكد على حرص المحافظة على إعادة الطابع الثقافي والتراثي للإسكندرية وإضفاء الطابع الاقتصادي والتكنولوجي عليها. 

وأضاف : " نأمل في زيادة التعاون بين الاسكندرية ومارسيليا لما بينهم من أوجه تشابه كبير، وكذا تطوير التعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية لما تقوم به الوكالة من عمل دراسات متخصصة نستعين بها في تنمية المحافظة ".

وأشار المحافظ إلى أنه من ضمن أولويات المحافظة على المدي الطويل هو إنشاء منظومة نقل جماعي بالإسكندرية تشمل تطوير ترام الرمل، وتطوير محور المحمودية والذي يعد محور تنموي شامل، وكذا تنمية المناطق حول المحمودية.

وتابع : " الأولويات علي المستوي القريب والمتوسط منها؛ منظومة المخلفات الصلبة وإدارتها وتشمل تطوير المنظومة ووضع آلية لتطوير مصانع التدوير، وكذا مشاريع المياه والطرق والمرور ".

وعلى جانب أخر قال المحافظ إن الإسكندرية لها علاقات عديدة مع الدول الإفريقية فهم بمثابة أشقاء، مشيرا إلى أن جامعة الإسكندرية لديها العديد من الفروع بافريقيا.


 ولفت إلى قيام  الجامعة  بعمل قافلة طبية إلي كينيا، أول سبتمبر بمشاركة فريق طبي من كبار أساتذة طب العيون بالجامعة، وقامت بعلاج حالات قائمة الانتظار المتواجدة هناك وهناك مساعي لإقامة مراكز طبية متخصصة في بعض الدول الإفريقية.

من جانبها، هنأت قنصل فرنسا المحافظ على توليه مهام منصبه متمنية له دوام التوفيق والنجاح، معربة  عن رغبتها في استمرار التواصل والتعاون بين البلدين وحرصها الدائم على توطيد وتقوية العلاقات المشتركة.

وقالت إن القنصلية الفرنسية علي أتم الاستعداد لتقديم كامل الدعم والاستشارات لمحافظة الإسكندرية في العديد من المشروعات التنموية.

وأشارت إلى أنها قامت باستلام مهام عملها كقنصل عام فرنسا بالإسكندرية منذ أيام وستقوم بعمل عدة زيارات ميدانية للتعرف علي طبيعة الشعب السكندري لزيادة التواصل بينهم.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads