المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مهارات الصحافة".. انطلاق الدورة التدريبية المجانية لطلاب جامعة الفيوم

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 04:40 م
محمود المنشاوي
طباعة
شهدت جامعة الفيوم، اليوم الأثنين، انطلاق أول أيام الدورة التدريبية المجانية لطلاب الجامعة، والتي ينظمها المركز الإعلامي بالجامعة تحت عنوان: " اكتساب مهارات الصحافة والإعلام" برعاية رئيس الجامعة أ. خالد حمزة. والتي تستمر فى الفترة من 10 إلى 12 من الشهر الجاري وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية الآداب بحضور عدد كبير من مختلف كليات الجامعة.

افتتحت الدورة التدريبية بحضور د. مصطفى ثابت مستشار رئيس الجامعة لشئون العلاقات العامة والإعلام ومدير المركز الإعلامي، وأ.د طارق عبد الوهاب عميد كلية الآداب، وأ.د محمد دياب وكيل كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب، ود. هادي حسان الإذاعي بالإذعة المصرية ومدرب اليوم التدريبي الأول. و.د. محمد كمال منسق الانشطة الطلابية بكلية الآداب.

قال د. مصطفى ثابت، إن الهدف من بدء تنظيم هذه الدورة التدريبية مجانًا ضمن سلسلة متتابعة كن الدورات بحضور كبار الإعلاميين، يأتي من أهمية دور الإعلام والصحافة لجميع أفراد المجتمع للحصول على التوعية المجتمعية فى شكلها الحقيقي وتزامنها مع تطورات العصر ووسائل الإعلام المختلفة. وأَضاف أن الدورة التدريبية تتضمن عدة محاور يستطيع من خلالها الطالب التعرف على أسس ومبادئ وأهمية تعلم الإعلام بشكل صحيح.


وأوضح أ.د طارق عبد الوهاب أن الكلية تهتم بإستضافة هذه الدورات التدرييبة لما لها من أهمية وما تعود به بالنفع على الطلاب. وأضاف أن الإعلام في صوره الثلاثة المقروء، والمسموع، والمكتوب يجب أن يتحري المصداقية وتعلم الرسالة الاعلامية وعدم التحيز.

وأكد الدكتور محمد دياب وكيل الكلية، على أهمية الإعلام منذ قديم الزمن والذي كان يهتم به الأدباء والشعراء باسم القبائل ومدحها وذكر محاسنهم، ومع تطور العصور تطور مفهوم الإعلام والصحافة.

وتستمر الدورة التدريبية يوم الأربعاء المقبل بحضور رباب الجالى الصحفية باليوم السابع والتى تناقش مع الطلاب كيفية كتابة صياغة الخبر الصحفي بشكل صحيح.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads